السعيدي : حكومة الوفاق مسؤولة عن مجزرة براك - Libya 24 - ليبيا 24
ليبيا 24 -

أكد عضو البرلمان ، علي السعيدي ، الجمعة، بأن حكومة الوفاق غير المعتمدة عرقلت بناء دولة المؤسسات والقانون، المتمثلة في جيش قوي وأجهزة أمنية.

وأوضح السعيدي، أن ازدواجية المعايير التي تتعامل بها مؤسسات حكومة الوفاق لن تنهي أزمات الجنوب الليبي ، خصوصًا الأمنية والاقتصادية ، مشيرا إلى إنها تسعى لتجويع الجنوب، وقطع المحروقات عنه، وتمزيق النسيج الاجتماعي، وأن فسادها بلغ كافة الأصعدة.

واتهم السعيدي حكومة الوفاق بالوقوف وراء إغلاق مطارات المنطقة الجنوبية وإشعال الحروب فى الجنوب الليبي، والمسؤولة عن مجزرة براك الشاطئ ومرزق.

و شدد السعيدي على عدم شرعية حكومة الوفاق غير المعتمدة بعدما عملت على زعزعة أمن واستقرار البلاد بتعاونها مع كيانات إرهابية و دول إقليمية لضرب إستقرار ليبيا ، مؤكدا أن اتفاقية الصخيرات خرجت برعاية دول إقليمية راعية للتطرف والإرهاب تسعى لإسقاط ونهب الدولة في ليبيا.

بدوره ناشد سالم أقويدر المحاضر في جامعة سبها الأهالي بمقاطعة حكومة الوفاق غير المعتمدة، داعيا البلديات والنواب والأعيان والعمد وكافة الشرائح  لرفع قضايا ضد فائز السراج ووزير دفاعه السابق “المهدي البرغتي” بسبب الجرائم التي ارتكبوه ضد الأهالي.

وأوضح أقويدر أن الجنوب الليبي لا يزال يعاني من الانقسام نتيجة لاستمرار بعض مكوناته في التعامل مع حكومة الوفاق وتنفيذ أوامرها، موضًحا أن من يتعامل معها أو يذهب إليها يعتبر شريكًا في جرائمها.



إقرأ المزيد