مشائخ وأعيان ترهونة: التاريخ سجل أكبر هزيمة للطليان في نفس المكان الذي أسقطت فيه طيارتهم اليوم - Libya 24 - ليبيا 24
ليبيا 24 -

أعلن مجلس مشائخ وأعيان قبائل ترهونة، اليوم الأربعاء، دعمهم للجيش في معاركه بطرابلس الهادفة لتأمين البلاد ونزع سلاح الميليشيات.

وأوضح المجلس في  بيان بشأن إسقاط طائرة إيطالية مسيرة بمنطقة سوق الأحد الواقعة شمال غرب المدينة إن الجيش يهدف للقضاء على الارهابيين بالكامل مذكرين الطليان بهزيمتهم الشنعاء في معركة الشقيقة.

وأضاف أن على إيطاليا وغيرها من الدول الداعمة للمليشيات ولاستمرار حالة الفساد والإجرام والإرهاب في ليبيا أن تدرك أن البقاء في ليبيا للقبائل الليبية الشريفة، وأن الحشد المليشياوي كله إلى زوال.

وتابع البيان أن حركة الجهاد الليبي لازالت مستمرة عبر الجيش، وان ايطاليا ليست محظوظة مع جبال ترهونة ووديانها والتاريخ سجل اكبر هزبمة للطليان في معركة الشقيقة الذي وقعت في المكان الذي سقطت فيه الطائرة الايطالية منذ 100 عام

ووصف البيان حكومة الوفاق غير المعتمدة بالعاجزة والعميلة التي تدعم الميليشيات

والمجموعات المؤدلجة، بشكل غير محدود، متهمين الوفاق بضرب حصار جائر على ترهونة من خلال إيقاف حركة التجارة في الطريق الساحلي إليها وتعمدها شن  حملات الخطف على الهوية التي  لن تغير بحسب البيان من موقف قبائل ترهونة قيد شبر، داعيا الجيش للثأر لأهل ترهونة والسيطرة الطريق الساحلي بالكامل.



إقرأ المزيد