“الدعم السريع” السودانية تنفي مشاركتها في الحرب بـ ليبيا
قناة 218 -

نفت قوات الدعم السريع السودانية مشاركتها في الحرب الدائرة في ليبيا وجاء النفي الذي نقلته وكالة السودان للأنباء “سونا” على لسان الناطق الرسمي لقوات الدعم السريع، عميد ركن جمال جمعة آدم الذي أكد عدم مشاركة أفراد من الدعم السريع في الحرب، مشيداً بمشاركتهم ضمن قوات التحالف العربي في اليمن.

وأوضح جمال خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر أمس في مقر القوات بالعاصمة السودانية لخرطوم، بأن شخص سوداني يدعي “محمد بخيت عجب الدور” برتبة لواء كان يقاتل ضمن القوات الليبية وتمت محاكمته ميدانياً وفصله من الدعم السريع بتاريخ 22 مايو 2018  وقضت المحكمة بطرده وسجنه لمدة عام وحرمانه من مستحقاته.

وفند العميد جمال ما اعتبره “ادعاءات مندوب ليييا لدي الجامعة العربية” مشدداً علي أن الدعم السريع ليس لديه أي نشاط في ليبيا واتهمه بالكذب والهجوم المنظم ضد الدعم السريع.

وأكد الناطق الرسمي أن “الدعم السريع” تعمل بتناغم تام مع كل الأجهزة الأمنية على حماية الحدود وتنشط في مكافحة التهريب والهجرة غير القانونية والجريمة العابرة وحراسة الحدود.

وخلص “جمال” إلى التأكيد بأن استقرار دول الجوار يعني استقرار بلاده السودان وأن مجموعات لم يسمها تقود حملة شعواء لتشويه صورة “الدعم السريع” بالداخل منوهاً بأن قوات الدعم ستمضي في مهامها دون الالتفات الي ما يتداول في الوسائط، فهي تتعرض لهجوم من اتجاهين، مع أنها “قوات قومية” تعمل بجانب القوات المسلحة ولا علاقة لها بأي حزب .

The post “الدعم السريع” السودانية تنفي مشاركتها في الحرب بـ ليبيا appeared first on قناة 218.



إقرأ المزيد