المركز الليبي للدراسات المستقبلية ينظم ورشة عمل حول تعزيز افاق التعاون الدولي من اجل التخطيط التنموي .
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 24 نوفمبر 2022 (وال)- نظم  المركز الليبي للدراسات المستقبلية اليوم الخميس بطرابلس ورشة عمل حول تعزيز افاق التعاون الدولي من اجل التخطيط التنموي بحضور مدير عام المركز الليبي للدراسات  ووكيل المجلس الوطني للتخطيط  بحضور   عدد من  المختصين والمستشارين بالمركز الليبي للدراسات المستقبلية .

وأكد  مدير عام المركز    ان الدراسات المستقبلية ضرورة ملحة باعتبارها العلم الذي يوظف ويسخر المستقبل بتطوير قدرات النهوض والتقدم في المجتمعات والدول، وبين ان الدراسات المسقبلية تعد ركيزة اساسية في بناء المستقبل والتعرف على متغيراته ومعالمه وابعاده المحلية والعالمية بتحديد التحيات المستقبلية وقدرات الاستجابة والمواجهة. 

وقدمت خلال هذه الورشة العديد من الورقات البحثية حول التحديات التي تواجه التنمية الاقتصادية في ليبيا والتخطيط من اجل التنمية ودور مؤسسات الوطنية المعنية بالتخطيط ومستقبل التعليم في ليبيا لمواجهة العقد الرابع. للقرن الواحد والعشرين.

ويشارك في اعمال  الورسة البرنامج الوطني للمشروعات الصغري والمتوسطة وادارة التخطيط الامني بوزارة الداخليةوالمجلس الوطني. لتطوير الاقتصادي والاسواق المالية بادارة الدراسات بوزارة الاقتصاد مندوب البنك الدولي للتنمية والمنظمة الدولية. للهجرةومركز المعلومات والتوثيق بوزراة التخطيط .

 

 وال..



إقرأ المزيد