وكالة أنباء نوفا تؤكد انخفاض تدفق الغاز من ليبيا إلى إيطاليا.
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 24 نوفمبر 2022م (وال) ـ أعلنت شركة "إيني" شمال أفريقيا اليوم الخميس عن انخفاض تدفقات الغاز الطبيعي من ليبيا إلى إيطاليا، وذلك بسبب تعطل وحدة استخراج الكبريت بمجمع مليته.

وأوضحت وكالة أنباء "نوفا" الإيطالية أن تدفقات الغاز الطبيعي من ليبيا إلى إيطاليا قد تتوقف بسبب أعمال الصيانة الطارئة بعد تعطل وحدة استخراج الكبريت بمجمع مليته ، مشيرة إلى أنه بقت وحدة واحدة فقط تعمل وأن اعمال الصيانة قد تستغرق أسبوع تقريبًا.

وأضافت "نوفا" أن بيانات تدفق الغاز من ليبيا إلى إيطاليا تظهر انخفاضًا كبيرًا في التدفقات من 10 ملايين متر مكعب في اليوم في 21 نوفمبر إلى 4 ملايين متر مكعب يوم أمس، مقابل 2 مليون متر مكعب في اليوم يوم 22 نوفمبر، يوم الانخفاض.

ولفتت الوكالة إلى أن ليبيا تزود إيطاليا بنحو 4 في المائة من الغاز المستورد إلى إيطاليا عبر خطوط الأنابيب حيث يمكن لليبيا تصدير ما يصل إلى 10 مليارات متر مكعب من الغاز سنويًا إلى إيطاليا عبر خط "غرين ستريم" الذي يربط صقلية بحقول غاز إيني في جنوب غرب ليبيا، مشيرة إلى أنه وصل فقط 3.23 مليار متر مكعب من الغاز الليبي إلى إيطاليا في عام 2021، انخفاضًا من 4.46 مليار متر مكعب في العام السابق.

وبحسب تقدير وكالة نوفا، بلغ إجمالي إنتاج ليبيا من الغاز 9.23 مليار متر مكعب في عام 2021، مقارنة بمتطلبات داخلية تقارب 6 مليارات متر مكعب.



إقرأ المزيد