المركزي يبحث في لندن مع مؤسسات مالية استراتيجيته في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني .
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 27 يوليو 2024 م ( وال) - عقد بمقر المؤسسة العربية المصرفية (Bank ABC) بلندن، يوم الاثنين الماضي اجتماعاً موسع ضم محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه " الصديق الكبير" و " مرعي رحيل" وأعضاء اللجنة التسييرية لمشروع استراتيجية الشمول المالي، والتحول الرقمي و مجلس إدارة شركة معاملات، وممثلين عن المؤسسة العربية المصرفية وشركة الخدمات المالية العربية (AFS) .

وحسب ما نشره المصرف المركزي على صفحته الرسمية فقد تناول الاجتماع استراتيجية مصرف ليبيا المركزي في الشمول المالي لتسريع الدفع الإلكتروني، والتي يتم إعدادها بالشراكة مع شركة أوليفر وايمان (Oliver Wyman) العالمية. وتم إقرار ثماني مبادرات تشمل تطوير الخدمات المالية لكافة فئات المجتمع عبر التقنية المالية والتحول الرقمي، والدفع الفوري (Instant Payments)، والصيرفة المفتوحة (Open Banking)، وتطوير الموزع الوطني، وإعداد الضوابط المنظمة لهذا المجال وفق أفضل الممارسات.

أكد " الصديق الكبير " خلال الاجتماع على أهمية هذه المبادرات في تعزيز الشمول المالي وتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية، مما يسهم في التغلب على مشكلة السيولة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية الشاملة في ليبيا.

(وال)



إقرأ المزيد