الملتقى العلمى الثالث لخريجى كلية الصيدلة بحامعة سبها .
وكالة الأنباء الليبية -

  سبها  26 يونيو 2026 (وال)-  نظمت كلية الصيدلة بجامعة سبها ملتقاها الثالث للخريجين وذلك تحت شعار " بحوث صيدلانية لرعاية صحية امنة برعاية عدد من الشركات والمؤسسات العاملة في المجال الصحى .

 والقيت في مستهل الملتقى عددا من الكلمات التي اشادة بالدور المتميز الذى تقوم به جامعة سبها وكلياتها المختلفة من خلال اعداد وتخريج الكوادر العلمية المتخصصة في جميع المجالات في خدمة المجتمع.

 وتخلل الملتقى القاء عدد من الورقات البحثية للخريجين تناولت قضايا صحية ودوائية ملحة تهم المجتمع والقطاع الطبي في ليبيا تحت جملة من العناوين تضمنت " (المعرفة والسلوك والممارسة المتعلقة بتأثيرات الأدوية المضادة للحساسية على استجابة الجهاز المناعي لطلاب الطب في جنوب ليبيا)  .

كما تخلل الملتقى عروض  ومطويات للشركات والمؤسسات الطبية المشاركة للتعريف بمنتجاتها وتقديم شروح عنها بالإضافة الى قيام الخريجين التعريف  ببحوثهم .

 وأعلنت فى ختام الملتقى اعلان نتائج البحوث الفائزة من قبل لجنة التقييم وتكريمهم بمنحمهم شهائد تقديرية وجواز تحفيزبة كما كرمت الكلية الجهات المشاركة والراعية المساهمة في إنجاج فعاليات الملتقى . 

وال – سبها



إقرأ المزيد