أردوغان يلوح بورقة المهاجرين لتحقيق مكاسب سياسية
قناة 218 -

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتهامات جديدة لكل من الولايات المتحدة وروسيا بعدم الالتزام باتفاق لانسحاب المقاتلين الأكراد من منطقة الحدود السورية مع تركيا، قائلا إن الولايات المتحدة لم تستطع خلال 120 ساعة ولا روسيا خلال 150 ساعة إخراج الإرهابيين من المنطقة، مضيفا أنه سيتحدث مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالأمر حين يلتقيه الأسبوع المقبل، كما أنه سيعقد محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن ذلك بعد فترة قصيرة من اجتماعه مع ترامب.

ولوح أردوغان في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في بودابست، من جديد بورقة اللاجئين السوريين، طالبا من أوروبا مزيدا من الدعم وإلا فإن على أنقرة فتح الباب لهم نحو أوروبا، لعدم تمكنها من تحمل عبئهم بمفردها.

وأضاف أردوغان إن هدف تركيا من إقامة “منطقة آمنة” في شمال شرق سوريا، توطين ما يصل إلى مليوني لاجئ سوري فور إخلاء المنطقة من وحدات حماية الشعب الكردية، التي لم توقف هجماتها على فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا.

وعلى الرغم من ترجيحات سابقة بإلغاء أردوغان زيارته لواشنطن عقب قرار الكونغرس باعتبار قتل العثمانيين للأرمن إبادة جماعية، فإن أردوغان أعلن أنه ينوي أن يناقش مع ترامب مسألة نظام صواريخ إس-400 الروسية وطائرات إف-35 الأميركية بالإضافة لاحتمال عقد صفقة لشراء أنظمة باتريوت الأمريكية إذا حصل على عرض جيد.

The post أردوغان يلوح بورقة المهاجرين لتحقيق مكاسب سياسية appeared first on قناة 218.



إقرأ المزيد