روسيا تعلن إيقاف خلية لتمويل داعش
قناة 218 -

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إيقاف خلية، عمل أفرادها على جمع تبرعات من أجل إرسالها لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق، وقد حذر مدير المخابرات الروسية من خطر انتقال مقاتلين من داعش إلى جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق.

وعلى الرغم من إعلان القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، ومقتل زعيمه أبو بكر البغدادي وعدد من قياداته، فإن الخطر الذي يشكله هذا التنظيم الإرهابي على المستوى العالمي ما يزال قائما، خاصة بعد تمكنه من إنشاء شبكة تمويل عالمية يستطيع من خلالها تغطية تكاليف عملياته، وإعادة تنظيم صفوفه.

وكشف جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن إيقافه أفراد خلية تمويل تابعة لتنظيم “داعش” في جمهورية داغستان الروسية استطاعت أن تجمع ما لا يقل عن 10 ملايين روبل لتحويلها إلى مقاتلي التنظيم في سوريا.

وأضاف بيان الجهاز أن أفراد الخلية عكفوا على إنشاء منظومة مالية لرفد أنشطة منظمة إرهابية دولية، وقد تم اعتقال اثنين منهم قاما بالفعل بتحويل الأموال إلى سوريا عبر أنظمة الدفع والبطاقات المصرفية، كما صودرت أثناء التفتيش وسائل اتصال ودفع شيكات، وهذه العملية ليست الأولى، إذ سبق للجهاز الروسي أن أحبط عملية تحويل 6 ملايين روبل إلى تنظيم “داعش” في سوريا تم جمعها في 9 كيانات روسية تحت ستار تخصيصها للأعمال الخيرية.

وحذر رئيس الاستخبارات الروسية ألكسندر بورتنيكوف، غداة مقتل 15 مسلحا من داعش إضافة لشرطي وعسكري في طاجيكستان، من محاولة التنظيم الانتقال من أفغانستان إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق، مضيفا أن هدف التنظيم إنشاء موقع قوي للتوسع عبر مجموعة الدول المستقلة مستعينا بمقاتلين يتحدرون من جمهوريات آسيا الوسطى يمتلكون خبرات قتالية، لا سيما أن نحو 1000 طاجيكي انضموا إلى صفوف داعش في سوريا والعراق في السنوات القليلة الماضية.

The post روسيا تعلن إيقاف خلية لتمويل داعش appeared first on قناة 218.



إقرأ المزيد