انتخابات إسرائيلية جديدة في فبراير حال فشل تشكيل حكومة
الخليج الجديد -

الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 12:16 ص

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في (إسرائيل)، استعدادها، لإجراء انتخابات جديدة، في فبراير/شباط المقبل، في حال فشلت الأحزاب الممثلة بالكنيست (البرلمان) في تشكيل حكومة.

وقالت المديرة العامة للجنة الانتخابات المركزية في (إسرائيل)، "أورلي عدس"، الإثنين، إن الانتخابات ستكون في 25 فبراير/شباط المقبل، لافتة إلى أن التوقعات تشير إلى أنه سيكون هناك توافق من قبل كافة الأحزاب على إجراء الانتخابات في هذا التوقيت.

ويأتي إعلان اللجنة، كرد على استفسار، قدمته قائمة "كاحول لافان"، في ظل فشل مساعي تشكيل حكومة إسرائيلية، وقبل انتهاء مهلة الـ21 يوما الممنوحة للكنيست، التي تنتهي في منتصف ليل الـ11 ديسمبر/كانون الأول الجاري، والتي ستفضي إلى حل الكنيست وإجراء انتخابات خلال ثلاثة أشهر، وفق القانون.

وتشهد (إسرائيل) أزمة سياسية، بعد فشل رئيس حكومة تصريف الأعمال وزعيم حزب "الليكود"، "بنيامين نتنياهو"، وزعيم حزب "أزرق أبيض"، "بيني غانتس"، بالحصول على أغلبية 61 نائبا (من أصل 120)، لتشكيل الحكومة لمرتين متتاليتين، بعد انتخابات في أبريل/نيسان، تلتها أخرى في سبتمبر/أيلول الماضيين.

وكانت هيئة البث الإسرائيلي "كان"، توقعت أن يكون هناك توافق من قبل كافة الأحزاب في (إسرائيل) على إجراء الانتخابات في فبراير/شباط المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



إقرأ المزيد