لأول مرة.. إذاعة اللحظات الحقيقية لإعدام الإرهابي هشام عشماوي
ليبيا 24 -

أذاع مسلسل “الاختيار” في حلقته الـ29، اليوم الجمعة، لحظة إعدام الإرهابي هشام عشماوي والمتهم بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في مصر وليبيا، والتي تسببت في إزهاق العديد من أرواح الأبرياء.

حيث انتهت الحلقة بمشهد تسجيلي حقيقي من لحظة تنفيذ حكم الإعدام في عشماوي، وتم سؤاله قبل الإعدام “نفسك في حاجه يا هشام؟ عاوز تقول حاجة طيب؟” ليرد عشماوي قائلا “مبقاش ينفع خلاص” والتي كانت آخر عبارة يقولها قبل إعدامه.

كما تسربت أمس الجمعة فيديوهات خاصة بلحظات إعدام الإرهابي عشماوي، وبثتها وسائل إعلام مصرية رسمية وحسابات تواصلية، وكشفت الفيديوهات لحظة شنق عشماوي وتدلي جثته، ثم سقوطها أرضا، ثم تأكد القائمون على عملية التنفيذ من وفاته.

وكشفت المحكمة العسكرية في مصر، حيثيات الحكم بإعدام عشماوي، حيث أكدت أنه نفذ 14 جريمة إرهابية، هي: المشاركة في استهداف وزير الداخلية المصري الأسبق، محمد إبراهيم، واشتراكه في التخطيط والتنفيذ لاستهداف السفن التجارية لقناة السويس عام 2013، وضلوعه في الاشتراك بتهريب أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس من داخل أحد المستشفيات، واستهداف المركبات العسكرية، وقتل مستقليها.

كما شملت جرائم عشماوي استهداف المباني الأمنية بالإسماعيلية بسيارة مفخخة، واستهداف المباني الأمنية بإنشاص، واستهدافه لمدرعتين تابعتين لوزارة الداخلية المصرية بشرق مدينة بدر في طريق القاهرة – السويس، والعديد من الجرائم الأخرى.

وتسلمت مصر عشماوي في مايو من العام الماضي خلال زيارة خاطفة قام بها مدير المخابرات المصرية، عباس كامل، إلى ليبيا.

وقال الجيش الليبي في بيان له وقتها إنه، تم تسليم الإرهابي هشام عشماوي، والذي ترأس أحد التنظيمات الإرهابية بمدينة درنة، ونفذ عددًا من العمليات الإرهابية بدولتي ليبيا ومصر، مضيفا أنه تم القبض علي عشماوي خلال تحرير درنة، وتم تسليمه بعد استيفاء كافة الإجراءات واستكمال التحقيقات معه من قبل الجيش الليبي.

The post لأول مرة.. إذاعة اللحظات الحقيقية لإعدام الإرهابي هشام عشماوي appeared first on Libya 24 - ليبيا 24.



إقرأ المزيد