سياسي / اهتمامات الصحف التونسية
وكالة الأنباء السعودية -
سياسي / اهتمامات الصحف التونسية

الأحد 1442/4/7 هـ الموافق 2020/11/22 م واس


تونس 07 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 22 نوفمبر 2020 م واس
تابعت الصحف التونسية الصادرة اليوم مستجدات الوضع الوبائي في البلاد وتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد ، ورأت أن الوضع في تونس في طريقه إلى التحسن والتعافي وفق المؤشرات التي تشير إلى تراجع نسبي في أعداد الوفيات والإصابات الناتجة عن الفيروس .
وأخبرت في سياق متابعتها لتطورات الملف الليبي عن اندلاع اشتباكات عنيفة أمس بين الميليشيات المسيطرة على العاصمة طرابلس ، في خطوة تهدد بنسف كل الحلول الدبلوماسية في البلاد في وقت تقترب فيه الجهود الدولية والأممية من رسم خارطة طريق لانهاء الحرب الليبية بشكل نهائي وبحل سياسي يرضي جميع الأطراف .
وسلطت صحف الأحد الضوء على استضافة المملكة العربية السعودية أمس ، وعلى مدى يومين ، لأعمال قمة مجموعة العشرين لأول مرة عربيا، في اجتماع افتراضي ركز ضمن جدول أعماله على جهود مكافحة فيروس كورنا المستجد والأزمة الاقتصادية العالمية الخانقة التي تسبّب بها.
واهتمت صحف تونس بمنح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أمس الموافقة الطارئة لاستخدام علاج لكوفيد-19 الذي طوّرته شركة التكنولوجيا الحيوية "ريجينيرون"، وهو العلاج الذي استخدم في علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عند إصابته .
// انتهى //
12:20ت م
0039



إقرأ المزيد