هكذا توفر 30 في المئة من بنزين سيارتك
بزنس ايكوس -
يعاني العديد من الاشخاص من مشكلة الاستهلاك الزائد للوقود في السيارة بطريقة كبيرة، لا سيما مع ارتفاع أسعار الوقود من وقت لآخر. 
وبالرغم من هذا الواقع، الا انه يمكن التخفيف من هذا العبء من خلال اتباع بعض النصائح والارشادات الفعالة.
 
وفيما يلي نصائح لتوفير حتى 30 في المئة من استهلاك الوقود:

-  تجنب التحمية المطولة للمحرك، اذ ان 30 ثانية فقط تكفي لتحمية السيارة، تكتمل خلالها دورة الزيت في المحرك، ومن ثم تكون جاهزة للانطلاق.

- اضبط ضغط العجلات لأن إختلاف الضغط بين العجلات يزيد من استهلاك الوقود. وهذه النصيحة هي من النصائح الاهم والاكثر توفيرا، فإذا كان ضغط الإطارات منخفض اي تحت المعدل المحدد من قبل المصنع، تستهلك السيارة الوقود وذلك بسبب صعوبة الحركة والدوران مما يؤدي الى استخدام طاقة اكبر لتحريك الإطارات.

-  ثبت السرعة، وقلل من التسارع والتباطؤ، ينصح بالسير بسرعة ٨٥-٩٠ كيلومتر في الطرق التي تسمح بذلك لتوفير حثى ١٤ في المئة من الاستهلاك العام، حيث ان زيادة السرعة الى ١١٠-١٢٠ كيلومتر تستهلك وقود اكثر وتزيد من استعمال المكابح لأنه يساهم أيضا باستهلاك اكثر للوقود . 

-  صيانة السيارة بشكل دائم حيث يقلل ذلك من استهلاك الوقود، لا سيما الاطارات، الزيوت، فلتر الهواء، شمعة الإشعال وكوابلها.

-  حافظ على نوافذ السيارة مغلقة أثناء السير على الطرق السريعة، لأن النوافذ المفتوحة تزيد من مقاومة الهواء، ما يؤدي لزيادة استهلاك الوقود بنسبة 10 في المئة.
 
- ازالة الأوزان الزائدة من السيارة والتي لا تحتاجها، فالأوزان الزائدة تزيد من استهلاك الوقود خاصة في المرتفعات.

إقرأ المزيد