أفضل علامات الفرنشايز في العالم
بزنس ايكوس -

زاد انتشار حق الامتياز أو الفرنشايز خلال السنوات الأخيرة، والذي بموجبه تمنح أحد العلامات التجارية الشهيرة اسمها التجاري لطرف آخر، لإدارة المنتج أو الخدمة التي تقدمها مقابل مبلغ من المال لاستغلال حق الامتياز، ونسبة من المبيعات.

وفي هذا السياق نقدم لكم بالتالي تقرير يتضمن بعض علامات الفرنشايز التي تعتبر من الأفضل في العالم، حيث تم التوصل الى هذه النتيجة بعد دراسة عد معايير تشمل التكاليف، الرسوم، الدعم، قوة العلامة التجارية، القوة المالية والاستقرار.

  • McDonald's
    يتراوح حجم الاستثمار الأولي في فرنشايز ماكدونالدز بين مليون و 2.2 مليون دولار، وهو المبلغ الإجمالي المطلوب لفتح الفرنشايز والذي يشمل رسوم الفرنشايز، والنفقات الأخرى التي تتحملها الشركة الناشئة مثل توفير المكان، المعدات، الإمدادات، الترخيص تجاري، القوى العاملة.
    بينما تبلغ السيولة التي يجب أن يمتلكها الشخص لشراء فرنشايز من ماكدونالدز 500 ألف دولار، وتبلغ الرسوم التي يجب دفعها للحصول على هذا الفرنشايز 45 ألف دولار.
     
  • 7Eleven Inc
    هي سلسلة متاجر للبقالة تأسست عام 1927، ويتراوح حجم الاستثمار الأولي في فرنشايز 7Eleven Inc بين 38 ألف دولار و 1.1 مليون دولار، وتتراوح حجم السيولة التي يجب أن يمتلكها الشخص لشراء فرنشايز من 7Eleven بين 50 إلى 150 ألف دولار، بينما تتراوح رسوم الفرنشايز بين 10 آلاف إلى مليون دولار.
     
  • KFC
    بدأت KFC منح حقوق الامتياز عام 1952، ويتراوح حجم الاستثمار الأولي في فرنشايز كنتاكي أو KFC بين 1.5 مليون و2.6 مليون دولار، وتبلغ السيولة التي يجب أن يمتلكها الشخص لشراء فرنشايز من كنتاكي 750 ألف دولار، بينما تبلغ رسوم الفرنشايز 45 ألف دولار.
     
  • Subway
    بدأت الشركة نظام الفرنشايز عام 1974، ولدى Subway الآن فرنشايز في الولايات المتحدة و98 دولة أخرى.
    ويتراوح حجم الاستثمار الأولي في ف..

    إقرأ المزيد