تغطية اكتتاب «أرامكو» بـ 446 مليار ريال.. وتخصيص حتى 1500 سهم للشخص الواحد
جريدة الرياض -

أعلنت «أرامكو» تحديد سعر طرح أسهم الشركة عند 32 ريالاً للسهم.

وبلغت الأموال المجمعة لاكتتاب المؤسسات والأفراد 446 مليار ريال بتغطية إجمالية 465%.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن عملية الطرح سجلت مجموع طلبات اكتتاب من قبل المؤسسات المكتتبة بمبلغ قدره 397 مليار ريال.

وأكدت «أرامكو» أن أسهم الطرح المخصصة للمكتتبين الأفراد تمثل 33.3% من أسهم الطرح (أي ما يعادل 0.5% من رأسمال الشركة)، بينما تمثل أسهم الطرح المخصصة للمؤسسات المكتتبة 66.7% من أسهم الطرح؛ (أي ما يعادل 1% من رأسمال الشركة).

وأشارت إلى أن المساهم البائع قام بمنح مدير الاستقرار السعري خيار شراء من أجل السماح له بتنفيذ العمليات المتعلقة بالاستقرار السعري، الذي يستطيع بموجبه شراء 450 مليون سهم إضافي بحد أقصى من المساهم البائع، التي تمثل 15% من إجمالي حجم الطرح بسعر الطرح النهائي.

وستكون ممارسة خيار الشراء متاحة كليا أو جزئيا بناء على إخطار من مدير الاستقرار السعري خلال فترة تبدأ من تاريخ تداول أسهم الطرح في السوق المالية، وتنتهي في موعد لا يتجاوز 30 يوماً بعد ذلك.

وقالت إنه في حال ممارسة خيار الشراء بشكل كامل، سيكون حجم الطرح الكلي 3.45 مليار سهم بقيمة 110.4 مليار ريال.

وأعلنت شركة سامبا المالية للأصول وإدارة الاستثمار «سامبا كابيتال»، بصفتها مدير الاكتتاب، لشركة أرامكو السعودية، إتمام عملية تخصيص أسهم المكتتبين الأفراد، حيث أكملت جميع المصارف المستلمة عمليات التسوية والتدقيق بعد إغلاق الاكتتاب لشريحة الأفراد مساء يوم الخميس 1 ربيع الثاني 1441هـ الموافق 28 نوفمبر 2019م.

وأوضحت سامبا كابيتال، أنه تم تحديد السعر النهائي عند 32 ريالا سعوديا للسهم الواحد، وسيتم تخصيص كامل الأسهم المكتتب بها حتى 1,500 سهم لكل مكتتب، وهو ما يمثل نسبة تخصيص كاملة إلى 97.5% من إجمالي عدد المكتتبين، بينما سيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بما يعادل 10.941%.



إقرأ المزيد