"الجزيرة كابيتال": أرباح "رعاية" أقل من توقعاتنا.. ونخفض توصيتنا للسهم إلى "الحياد"
أرقام -

شعار "رعاية"


قالت شركة "الجزيرة كابيتال" إن صافي ربح الشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية" البالغ 16.3 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام الجاري، جاء أقل من توقعاتها ومتوسط توقعات البالغة 20.6 مليون ريال و22.9 مليون ريال، على التوالي. 

وبينت أن نمو إيرادات "رعاية" قد يهدأ عن المستويات الحالية، بينما من المتوقع أن تستقر الهوامش حول مستواها نسبيا، مشيرة إلى أن نظرتنا الإيجابية لفرص الشـركة لم تتغير علـى المدى البعيد. 

وتوقعت على المدى المتوسط، أن يكون كل من تحسن الهوامش من خلال التحكم بالتكاليف ونمو الإيرادات من الإضافات الجديدة في مستشفى رعاية الوطني من العوامل الرئيسية للنمو في الشركة.

وأضافت أنه لدى "رعاية" خطط لزيادة الطاقة الاستيعابية في مستشفى رعاية الرياض ومستشفى الرعاية الوطني، حيث من المتوقع أن تدعم النمو على المدى المتوسط، فيما لا يوجد إعلان لخطط توسع رئيسية أخرى، ما قد يقلل من قدرة الشركة على الاستفادة من الطلب المحتمل على الرعاية الصحية على المدى البعيد. 

وبينت أن النسبة العالية من الذمم المدينة لمؤسسات حكومية وشبه حكومية (شكلت 72 %من الذمم المدينة في السنة المالية 2019 ) تعد من المخاوف الرئيسية لـ "رعاية".

وخفضت "الجزيرة كابيتال" توصيتها لسهم "رعاية" من "زيادة المراكز" إلى "محايد" دون تغيير السعر المستهدف للسهم عند 58.60 ريال، مبينة أن فرص الارتفاع من المسـتوى الحالي محدودة. 



إقرأ المزيد