مدير "تداول" لـ"أرقام": نحن في المراحل النهائية لإعلان أولى الإدراجات المزدوجة.. وبدء تداول عقود المشتقات على الأسهم في النصف الثاني 2021
أرقام -

محمد الرميح الرئيس المدير لشركة "تداول السعودية"


قال محمد الرميح الرئيس المدير لشركة "تداول السعودية"، إن السوق في المراحل النهائية للإعلان عن أولى الإدراجات المزدوجة بين السوق السعودي وسوق إقليمية.

وأكد الرميح في لقاء مع "أرقام"، أن هذه الخطوة الاستراتيجية مهمة لـ"تداول" وتعزز فكرة عملها بأسلوب متطور وتفتح فرصا للشركة للتوسع. 

  

وحول مراجعة 30 طلبا لطروحات جديدة بالسوق، أشار الرميح إلى أن عدد هذه الطلبات قد يزيد خلال العام، مشيرا إلى أن الجميع متفائل بعدد الإدراجات التي ستتم خلال العام الجاري والتي ستكون أكبر بكثير من العام الماضي.

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على طرح أربع شركات بالسوق الموازية ومن المتوقع أن تنتهي خلال الربع القادم، كما سيشهد النصف الثاني من 2021 تمكين التداول بعقود المشتقات على الأسهم السعودية.

وعن فترة عقد تشغيل السوق المالية السعودية من قبل تداول، قال: "مستمرون بتشغيل السوق بكفاءة وبضمان سلامة الأنظمة والاستفادة القصوى للمتعاملين بها".

وحول مراجعة الرسوم قال الرميح: "إنها جزء أساسي لأي سوق في الحصول على مواردها المالية التي تساعدها على التطوير، وهذا بالتأكيد لا يعني رفع أسعارنا إلى مستويات تكون فيه السوق المالية غير جاذبة، ولذلك توجد موازنة بين التكاليف مقابل الخدمات المقدمة".

وأضاف أنه عند مقارنة أسعار الخدمات بالأسواق المشابهة سواءً الإقليمية أو الأسواق الدولية الناشئة فإن تداول دائماً تقدم أسعارا أقل وبتكاليف منافسة، وهذا يتضح من خلال العمولات التي تحصل عليها تداول مقارنة بتلك الأسواق. 



إقرأ المزيد