"سلام" تستعرض أحدث تقنيات الأمن السيبراني في "بلاك هات" الشرق الأوسط وأفريقيا
جريدة الرياض -

تستعرض "سلام"، الشركة السعودية الرائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، محفظتها المتنوعة من خدمات وتقنيات الأمن السيبراني خلال مشاركتها في "بلاك هات" الشرق الأوسط وأفريقيا، أكبر فعالية للأمن السيبراني في المنطقة، والتي تستضيفها مدينة الرياض خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2022.

وفي ظل التحديات المتمثلة في تنامي التهديدات السيبرانية والحاجة لتطوير حلول فعالة لمواجهة هذه التهديدات المتطورة باستمرار، تعتزم "سلام" تسليط الضوء على خدمات الأمن السيبراني التي توفرها لحماية البنية التحتية الرقمية ومساعدة المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص على تشغيل منظوماتها الخدمية وأعمالها بأمان.

أعلنت سلام إذ تنتهز هذه الفرصة ومع الطلب الهائل في قطاع الأمن السيبراني والخدمات السحابية، أعلنت عن توقيعها لشراكات استراتيجية خلال الفعالية لتعزيز خدماتها للأمن السيبراني، حيث وقّعت اتفاقيّات مع شركتين عالميتين رائدتين في مجال تأمين البنيات التحتية بما فيها شركة SynAck، وهي منصة اختبار أمان عالمية رائدة، وشركة Global-IB، المجموعة المتخصصة في الهجمات السيبرانية والاحتيال وأمن المعلومات في سنغافورة. ومن المتوقع أن تعمل هذه الشراكات على تعزيز قدرات سلام الهجومية والدفاعية في مجال الأمن السيبراني.

وقد رسخت "سلام" مكانتها في السوق كمزوّد لخدمات خدمات الأمن السيبراني الأساسية من خلال أنظمة إدارة أجهزة الحماية، التي توفر للمؤسسات حلاً متكاملاً يشمل التصميم والتنفيذ والمراقبة والإدارة، والدعم لأنظمة جدار الحماية، وأجهزة إدارة التهديدات الموحدة وأنظمة منع التسلل، وخدمات حماية البريد الإلكتروني وخدمات محاكاة الاختراق وتقييم الثغرات، وخدمات منع هجمات حجب الخدمة الموزعة.

بهذه المناسبة، قال المهندس أحمد العنقري، الرئيس التنفيذي لشركة "سلام": "تسهم خدمات الأمن السيراني التي توفرها سلام في مساعدة المؤسسات على إدارة وتحسين البنية التحتية لأنظمتها الأمنية من خلال تقليل المخاطر الإجمالية، مما يتيح لها الاستجابة للتهديدات السيبرانية بسرعة أكبر، وبالتالي خفض التكاليف العامة، وتحسين الكفاءة التشغيلية عبر إتاحة المجال للفرق الأمنية للتركيز على الجوانب الهامة الأخرى. ونتطلع من خلال تقديم خدمات أمنية متطورة وموثوقة لتعزيز مكانتنا كمشغل رائد في القطاع والمساهمة في تمكين رحلة التحول الرقمي في المملكة".

كما تتيح حلول أمن المعلومات وإدارة الحوادث (SIEM) من سلام للمؤسسات تجميع وتحليل وربط وتخزين الأحداث الأمنية من جميع أجزاء الشبكة وتحديد المخاطر المحتملة على مدار الساعة في الوقت الفعلي باستخدام أفضل الأدوات مع فريق من المهنيين السعوديين المتمكّنين تقنياً والمعتمدين بالكامل. كما توفر تقنيات دفاعية متقدمة، وتقنيات رصد وتحديد التهديدات الأمنية العالمية، وتحليل البرامج الخبيثة وأشكال الحروب السيبرانية وغيرها من تقنيات الاستجابة للهجمات السيرانية، وبالإضافة إلى التقييم المستمر لمواطن الضعف في البنية التحتية والبيانات والتطبيقات والمستخدمين.

يُذكر أن "سلام" تتمتع بسمعة مرموقة كمزود محلي رائد لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، مما جعلها في طليعة المشغلين الداعمين لجهود التحول الرقمي ضمن رؤية المملكة 2030. ومع خبرتها الممتدّة على مدار أكثر من 15 عاماً في القطاع، فإنها تمتلك الإمكانات والقدرات اللازمة لتقديم حلول الأمن السيبراني للعملاء في المملكة وخارجها.



إقرأ المزيد