الأهلي يتوج بلقب الكأس السوبر المصرية للمرة العاشرة
إيلاف -

توج الاهلي بطلا للكأس السوبر المصرية في كرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه على المصري البورسعيدي 1-صفر بعد التمديد (الوقت الاصلي صفر-صفر) الجمعة على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الاماراتية.

وخاض الاهلي المباراة بصفته بطل الدوري والكأس، والمصري بوصفه وصيفه في الكأس.

وسجل المغربي وليد ازارو هدف الاهلي الوحيد في الدقيقة 102 بعد خطأ فادح من حارس المصري احمد مسعود.

واصبح ازارو اول لاعب غير مصري يسجل في الكأس السوبر منذ انطلاقها عام 2001.

واحتضنت الامارات الكأس السوبر المصرية للمرة الثالثة على التوالي، حيث فاز الاهلي في 2015 على الزمالك 3-2 على استاد هزاع بن زايد ايضا، قبل ان يخسر في 2017 في ابوظبي امام الزمالك نفسه بركلات الترجيح 1-3 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر).

وكان واضحا تأثر الاهلي بالاجهاد الذي تعرض له بعدما كان خاض الاثنين مباراة "دربي" امام الزمالك في الدوري وانتهت بفوزه 3-صفر، لذلك فان فرصه المحققة كانت قليلة جدا على مرمى مسعود في الوقت الاصلي.

وشهدت المباراة قمة الاثارة في الشوطين الاضافيين، وبعد مرور ست دقائق من الاول، سجل الاهلي هدفه الوحيد بعدما حاول احمد مسعود محاورة ازارو الذي خطف الكرة منه وانفرد ووضعها بسهولة في الشباك (102).

وكان الاهلي قريبا من اضافة الهدف الثاني، لكن مسعود كفر عن خطئه عندما صد تسديدة البديل مؤمن زكريا وحولها الى ركنية ببراعة( 110)، ثم اصاب عبدالله السعيد العارضة اثر لعبة خلفية رائعة (114).

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي " شخصية لاعبي الاهلي هي التي شكلت الفارق في المباراة، لعبنا مباراة صعبة قبل اربعة ايام مع الزمالك، من الغد سنبدأ التفكير بلقب جديد هو الدوري ".

من جهته، قال حسام حسن مدرب المصري "كان الاهلي محظوظا جدا للفوز بالسوبر، مكررا نفس سيناريو لقاء الكأس".

وكان الاهلي احرز كأس مصر في 15 اب/اغسطس 2017 على حساب المصري ايضا بفوزه عليه في الوقت الاضافي 2-1.

وتابع حسن "يكفينا اننا كسبنا احترام الجميع، لكن للمرة الثانية نفتقد الحظ، في الكأس تقدمنا 1-صفر في الدقيقة 102 والاهلي فاز علينا في اخر اربع مباريات. في السوبر كان يمكن ان نكسب اللقاء، لكن خطأ وحيدا جعلنا نخسر".



إقرأ المزيد