تقرير.. هل يكتب وحيد "النموذج الرابع" في صفقات المقاصة المنضمة للأهلي؟
أخبارك.نت -

12/07 16:13

أعلنت إدارة النادي الأهلي عن إتمام تعاقدها مع اللاعب محمود وحيد ظهير أيسر نادي مصر المقاصة ليصبح ثاني صفقات الفريق الأحمر الصيفية بعد التعاقد مع محمد محمود لاعب فريق وادي دجلة.

وحيد ليس اللاعب الأول الذي يستقطبه الأهلي من صفوف الفريق الفيومي فقد سبقه خمسة لاعبين آخرين هم (أوسو كونان- حسين السيد- أحمد الشيخ- ميدو جابر- هشام محمد) إلى جانب عمرو بركات الذي دافع عن قميص المقاصة لمدة 3 مواسم قبل انتقاله إلى صفوف ليرس البلجيكي لمدة 6 أشهر عاد بعدها إلى صفوف الأهلي وصبري رحيل الذى لعب فى الفريق الفيوميب قبل انتقاله للزماللك.

لاعبو المقاصة المنضمون إلى صفوف الأهلي كتب كل منهم نموذج خاص به البعض فضل الرحيل بعد فشله والبعض الاخر اختار البقاء على ذمة القلعة الحمراء إما على مقاعد البدلاء وإما الإعارة، في حين لم ينجح أي منهم فرض نفسه على الفريق وحجز مقعدًا في التشكيل الأساسي، لذلك فالمهمة أمام وحيد ليست سهلة من أجل تسطير اسمه في تاريخ الأهلي وكتابة نموذجًا رابعًا مختلف عن سابقيه، فاللاعب يشغل مركز الظهير الأيسر الذي يتواجد فيه الثلاثي (التونسي علي معلول- صبري رحيل- أيمن أشرف) إلى جانب حسين السيد المعار إلى صفوف الاتفاق السعودي.. ويستعرض مصراوي خلال التقرير التالي ماذا قدم قدم لاعبو المقاصة المنضمون للأهلي:

البداية مع اللاعب الإيفواري أوسو كونان والذي انضم إلى صفوف الأهلي موسم 2012 مقابل مليون جنيه إلى جانب بيع هشام محمد وحسين السيد.

كونان الذي يجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح بدأ مشواره فى نادي أفريكا سبورت العاجي، ثم انتقل إلى نادي الترجي التونسى عقب تألقه أمام الزمالك فى دور الـ 32 لبطولة دورى أبطال أفريقيا نسخة 2008.

أعاره نادي الترجي إلى الملعب التونسي خلال الانتقالات الشتوية لموسم 2008/2009 لدة 6 أشهر عاد بعدها إلى الترجي ثم خرج على سبيل الإعارة مرة أخرى إلى المستقبل الرياضى قبل أن ينتقل اللاعب إلى مصرالمقاصة مطلع موسم 2010 /2011.

كونان قضي في صفوف مصر للمقاصة موسمين شارك خلالها في 27 مباراة سجل 11 هدفًا قبل أن يتم انتقاله إلى صفوف الأهلي مطلع موسم 2012 /2013، شارك في خمس مباريات مع الأحمر في بطولة دوري أبطال إفريقيا سجل هدفًا وحيدًا في شباك نادي بيريكوم تشيلسي الغاني، كما خاض مباراة أخرى في السوبر المحلي أمام إنبي والتي انتهت لصالح الأهلي بهدفين لهدف، أما على المستوى المحلي فلم يشارك في بطولة الدوري بقميص الأهلي حيث تم إيقاف المسابقة لأسباب سياسية.

ستة أشهر فقط قضاها اللاعب الإيفواري في صفوف الأهلي قبل أن يختار الرحيل إلى الدوري السعودي عبر بوابة نادي الهجر.

حسين السيد من ناشئي النادي الأهلي، انتقل إلى صفوف مصر المقاصة في أغسطس 2011، قضى في صفوفه 4 مواسم قبل أن يرحل إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2014 /2015.

شارك السيد مع الأهلي في 44 مباراة متنوعة في مختلف البطولات سجل 4 أهداف وصنع 5 آخرين.

الظهير الأيسر ينشط حاليًا في الدوري السعودي بعدما فضل الخروج على سبيل الإعارة إلى صفوف نادي الاتفاق لمدة موسم ونصف.

رحلة أحمد الشيخ من صفوف المقاصة إلى الأهلي استمرت لمدة موسمين بدأها صاحب الـ26 عامًا بالانتقال إلى صفوف الأهلي في يوليو 2015 استمر لمدة موسم واحد فقط لم ينجح خلالها في تقديم أوراق اعتماده بالقميص الأحمر ليعود مجددًا إلى صفوف الفريق الفيومي على سبيل الإعارة في أغسطس 2016.

قدم الشيخ واحدة من أفضل المواسم الكروية خلال مسيرته ونجح في نيل لقب هداف الدوري تحت قيادة إيهاب جلال ليعود بعدها إلى صفوف الأهلي الذي لم يستمر في صفوفه سوى أشهر قليلة ليرحل على سبيل الإعارة مجددًا ولكن إلى الدوري السعودي وينضم إلى صفوف الاتفاق السعودي قبل عودته إلى الأهلي.

إجمالي مشاركات الشيخ مع الأهلي 23 مباراة في مختلف البطولات سجل سبعة أهداف.

انضم إلى صفوف الأهلي في صيف 2016، ليصبح ثالث لاعب ينضم إلى صفوف الأحمر قادمًا من المقاصة.



إقرأ المزيد