مندي: عدم استعانة الآسيوي بتقنية الفيديو بالدور التمهيدي خطأ فادح
جريدة الرياض -

انتقد الحكم المونديالي الأسبق البحريني جاسم مندي قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلاً في لجنة الحكام وأنها تتحمل جزءاً من أخطاء بعض الحكام في أولى مباريات آسيا على خلفية عدم تطبيقه تقنية الفيديو من دور المجموعات، وتأخير ذلك لدور الثمانية.

وذكر بحديثه لـ "دنيا الرياضة": "صحيح تأثرت البحرين في مباراة الافتتاح أمام الامارات من احتساب ركلة جزاء خيالية من قبل الدولي الأردني أدهم مخادمة، القرار كان فيه مجاملة للبلد المنظم وهذه مشكلة بعض الحكام الآسيويين للأسف الشديد ولكن المباراة الثانية البحرين استحقت الخسارة ولا علاقة للتحكيم بالتأثير على النتيجة بعد أن قدم مستوى متواضعاً".

وأضاف "الحكام الموجودون في البطولة هم الأفضل في نظر الاتحاد الآسيوي يعني النخبة لكن الاشكالية في اختيار الحكم لكل مباراة يحتاج إلى دقة وسمعة حكم يكون شخصية قوية وصاحب قرار ولا يتأثر بالجماهير وخصوصاً مباريات الافتتاح التي يجب أن يكون الحكم من دولة لها باع في التحكيم على مستوى القارة وله تجربة في كأس العالم بطواقم من أوزبكستان أو اليابان أو استراليا".

وعلق المحاضر الدولي عضو لجنة الحكام الدولية السابق مندي "كنت أتمنى من الاتحاد الآسيوي أبعاد الحرج عنه بتطبيق تقنية الفيديو الفار (VAR) من دور المجموعات والتي يراد منها حماية الفرق وأيضاً حكام المباريات".

ومضى بقوله: "ليس جيداً أن تبدأ البطولة بأخطاء، وفي أكبر بطولات القارة، ولو كانت تقنية الفيديو موجودة ومعتمدة، لكان هناك تلافي أي أخطاء وإذا أراد الآسيوي إنجاح البطولة فعليه مراجعة قرار تطبيق تقنية الفار".



إقرأ المزيد