تقرير.. ثورة جيل 2000.. تشكيل قيمته تتجاوز 500 مليون يورو
أخبارك.نت -

03/15 23:53

فينيسيوس جونيور لاعب مواليد 2000

لو قرر أحد الأندية التعاقد مع الحارس الإيطالي الدولي جانلويجي دوناروما المولود عام 1999، ليكون قائدًا لفريق يضم حفنة من اللاعبين مواليد 2000 كم تتوقع أن يدفع هذا النادي لخوض تلك المغامرة؟

ربما كنا نتصور في الماضي القريب أننا سننتظر كثيرًا حتى يأتي الحديث عن صراع الأندية على اللاعبين مواليد 2000 لكن هذا الأمر أصبح محل اهتمام أكبر الأندية منذ الصيف الماضي من أجل بناء المستقبل الأمر الذي يصفه البعض بالمُقامرة، والبعض الأخرة بالعين الخبيرة التي ترى المستقبل.

في تلك السطور، نرصد أبرز الأسماء التي يمكن أن تكون محل اهتمام عدد من الأندية الكبرى في الصيف القادم وما يمكن من يتم دفعه من المال لعناصر مواليد 2000 باستثناء الحارس الاستثنائي دوناروما البالغ من العمر 19 عامًا لكنه مواليد 1999، والذي تصل قيمته إلى 80 مليون يورو وفقًا للتقارير الصحفية العالمية.

لكن ماذا عن الدفاع؟ المدافع الأيمن ماكس أرونس لاعب نوروتش سيتي المنافس بدوري تشامبيونشيب الإنجليزي دخل دائرة اهتمام توتنهام لضمه الصيف المقبل رسط أنباء وضع إدارة ناديه مبلغ 18 مليون يورو كحد أدنى لمطالبه المالية.

أما قلب الدفاع التركي أوزان كاباك المنتقل حديثًا لشتوتجارت الألماني مقابل 11 مليون يورو فيعد أحد الأسماء المطلوبة لأندية كبرى أيضًا، وهناك أنباء عن اهتمام أندية انجليزية بخدماته مع إمكانية وصول قيمته الصيف القادم إلى 30 مليون يورو.

ومن بين الأسماء التي نالت شهرة كبيرة هناك ايثان أمباديو صاحب لاعب تشيلسي الذي ظهر مع الفريق الأول في أكثر من مناسبة الموسم الحالي والماضي، وتصل قيمته السوقية إلى 10 مليون يورو، وفي الجانب الأيسر هناك خوان ميراندا لاعب رديف برشلونة الذي مثل الفريق الأول بالفعل في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي.

وبالنسبة للوسط، فهناك ريان سيسينون لاعب فولهام الذي طلب النادي 117 مليون يورو الصيف الماضي من تشيلسي عندما طلب التعاقد معه قبل أن يظهر لأول مرة في بريميرليج، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "صن" الانجليزية، كما يوجد ساندرو تونالي لاعب الوسط المدافع لبريشيا الإيطالي الذي حصل على اهتمام تشيلسي وليفربول، غير أن موقع "كالتشيو ميركاتو" أوضح أن إدارة ناديه طلبت 50 مليون يورو مقابل بيعه بعدما عُرض عليهم بالفعل 35 مليون من ايه اس روما.

ومن بين أسماء عديدة هربت من قلعة مانشستر سيتي لم يتمكن النادي سوى من تأمين ابنه المدلل فيل فودين الذي وقع عقدًا يمتد لست سنوات قادمة، في وقت كان يوفنتوس يسعى من أجل الحصول على خدماته، وتصل قيمة اللاعب السوقية في موقع "ترانفسير ماركت" إلى 25 مليون يورو.

أما عن الهجوم، فبالرغم من عدم وجود رأس حربة صريح بين الأسماء التي قمنا باختيارها، لكن بالتأكيد الموسم المقبل سيكون به مساحة تألق كبيرة للأسماء الثلاثة.

جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند الذي خطفه من أكاديمية مانشستر سيتي بصفقة لم تتكلف سوى 7.8 مليون يورو، أصبح متاح لأندية ترغب في التعاقد معه على رأسها مانشستر يونايتد لكن مقابل 100 مليون أي أكثر من 12 ضعف القيمة المدفوعة من النادي الألماني.

وهناك أيضًا فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الذي انضم للنادي مقابل 45 مليون يورو، وارتفعت قيمته السوقية خلال الأشهر الماضية إلى 70 مليون.

بالنسبة للإسم الذي سيتردد كثيرًا في الصيف القادم، فهو هودسون أودوي الذي أبدى رغبته في الرحيل مع وجود اهتمام كبير من جانب بايرن ميونيخ الذي يعده بدور رئيسي مع الفريق، غير أن إدارة البلوز قبل أن تتعرض للعقاب من الاتحاد الدولي بالمنع من شراء اللاعبين لمدة موسمين وضعت مبلغ 45 مليون يورو كقيمة مطلوبة للتخلي عن خدماته وهو المبلغ الذي يُنتظر ارتفاعه.

وتكون تشكيل جيل 2000 من:

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (ايه سي ميلان) 80 مليون يورو.

خط الدفاع: ماكس آرونس (نوروتش سيتي) 18 مليون - إيثان أمباديو (تشيلسي) 10 مليون - أوزان كاباك (شتوتجارت) 30 مليون - خوان ميراندا (رديف برشلونة) 5 مليون .

خط الوسط: ريان سيسينون (فولهام) 117 مليون - ساندرو تونالي (بريشيا) 50 مليون - فيل فودين (مانشستر سيتي) 25 مليون.

الهجوم: جادون سانشو (بوروسيا دورتموند) 100 مليون - فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) 70 مليون - كالوم هودسون أودوي (تشيلسي) 45 مليون.

مدرب شبيبة الساورة يحذر لاعبيه من ثنائي الأهلي

قائمة الزمالك.. جروس يطير بـ23 لاعبا للجزائر.. واستبعاد حفني

صلاح × براهيمي .. صراع عربي على هامش مواجهة ليفربول وبورتو

تقرير.. حكم موقعة الساورة.. بين مخاوف جزائرية وواقعة عربية تبرئ الأهلي

طريق ليفربول .. صلاح على موعد مع "العقدة" أو مواجهة ميسي

تقرير.. ثورة جيل 2000.. تشكيل قيمته تتجاوز 500 مليون يورو

وكيله: بيل يرغب في البقاء مع ريال مدريد.. سنتحدث مع زيدان

الأمور تتعقد.. توخيل يصدر عقوبة أخرى على رابيو



إقرأ المزيد