هل وقع هاتفك في الماء؟.. حلول بسيطة ل”إنقاذه”. اقرأ
قناة 218 -
218TV|رصد إخباري

يعتبر الماء أحد أهم الأعداء لأجزاء الهواتف الذكية، وكثيرًا ما تقع حوادث سقوط الهواتف فيه ما يجعلنا نحاول سريعًا إنقاذه من التلف ومحاولة إخراج الماء منه وتجفيفه، حيث يُنصح بعدد من الإجراءات اللازم اتباعها في حال لامس الماء هاتفك بأي طريقة، وهي كالتالي:

-الخطوة الأولى

بعد إخراج الهاتف من الماء وتجفيفه بأقرب قطعة قماش إليك، في حال كان هاتفك مُطفأً لا تحاول تشغيله، لأن هذا أسوأ ما يمكن أن تفعله فور إخراجه، بسبب احتمال نشوء دائرة كهربائية تقضي على الهاتف نهائيًا، وفي حال كان مُشغلاً عليك إطفاؤه فورًا.

-الخطوة الثانية

المرحلة التالية هي إخراج الشريحة والبطارية لتصبح عملية تجفيف الهاتف من الداخل بقطعة القماش آمنة، مع ضرورة توخي الحذر، وفي حالة بعض الهواتف التي لا يمكن إزالة بطاريتها، كما هو الحال مع “آيفون”، وبعض موديلات هواتف نوكيا، يكفي إطفاء الأجهزة فقط، كما يوصى بإزالة الشريحة وتجفيفها.

-الخطوة التالثة

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بوضع هاتفك في حوض جاف واغمره بالأرز، وغطه، وضعه في مكان مشمس، وبعد مضي 24 ساعة أخرج الهاتف من حوض الأرز وحاول تشغيله.

ومن المعروف أن الأرز يمتص الرطوبة بشكل عام، ويمكنه امتصاصها من داخل أجهزة الهواتف الذكية أيضًا، وهناك طريقة أخرى وهي وضع الهاتف على فوطة في الشمس، لكن لا تبقه هناك لفترة طويلة خوفًا من إتلاف الشاشة، ويمكن أيضًا استخدام مروحة لتبريده بعد ذلك.

وأخيرًا، بعد أن يجف الهاتف تمامًا يمكنك إعادة تشغيله، وتتوقف فاعلية هذه الطريقة على كمية المياه التي تسربت إلى هاتفك، والأجزا

The post هل وقع هاتفك في الماء؟.. حلول بسيطة ل”إنقاذه”. اقرأ appeared first on قناة 218.



إقرأ المزيد