بمليارات الدولارات.. أكثر 5 أشخاص تبرعوا بـ2019
قناة 218 -

أعلنت مجلة “فوربس” العالمية عن قائمة أكثر الأشخاص تقديمًا للتبرعات الخيرية خلال العام المنقضي 2019.

وضمت القائمة 5 من أثرى أثرياء العالم، اثنان منهما قدما تبرعات خيرية تخطت حاجز المليار دولار، بينما قدم الآخرون هدايا وتبرعات بملايين الدولارات.

وتذهب هذه الهدايا والتبرعات مباشرة إلى المنظمات العاملة غير الربحية مثل معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، والجماعات والمؤسسات الخيرية التي تقدم المساعدات.

وفي قائمة فوربس تصدر الهندي عظيم بريمجي القائمة حيث قدم تبرعًا قيمته 7.6 مليار دولار لمؤسسته التي تحمل اسمه وتركز على التعليم والبرمجة، التبرع جاء من إيرادات شركته ويبرو المنتجة لبرامج الكمبيوتر في الهند ووصلت إيراداتها في 2019 إلى 8.5 مليار دولار.

وفي المركز الثاني جاء وارن بافيت، الذي يعد رابع أغنى رجل في العالم، قدم في 2019 تبرعات بقيمة 3.6 مليار دولار ذهبت إلى عدة مؤسسات خيرية مثل بيل وميليندا غيتس، ومؤسسة سوزان بافيت وهي مؤسسة خيرية تحمل اسم زوجته المتوفية، وتقدر ثروته بـ38 مليار دولار.

ثالثًا حل ستيوارت وليندا ريسينك ويعملان في مجال الفاكهة والجوز، وتعهدا بتقديم 750 مليون دولار لمعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.

وفي المركز الرابع جاء الملياردير الأمريكي تي ديني سانفورد، وهو رجل مصرفي وتبرع بمبلغ 150 مليون دولار للجامعة الوطنية في سان دييجو، كما تبرع بـ200 مليون دولار أخرى وتقدر ثروته ب3.4 مليار دولار.

وخامسًا فيليب وزوجته سوزان راجون، مؤسس شركة البرمجيات الأمريكية “إنترسيستمز كوربوريشن” تبرع بمبلغ 200 مليون دولار إلى مستشفى ماساتشوستس لدعم مركز الأبحاث الخاصة باللقاحات، وتبلغ ثروته 2.6 مليار دولار.

The post بمليارات الدولارات.. أكثر 5 أشخاص تبرعوا بـ2019 appeared first on قناة 218.



إقرأ المزيد