ألمانيا: ضبط 200 كيلوجرام من المخدرات الاصطناعية
جريدة الرياض -

داهمت سلطات الجمارك الألمانية مختبرا لتصنيع المخدرات بالقرب من الحدود الهولندية وضبطت نحو 200 كيلوجرام من المخدرات الاصطناعية بقيمة 4ر10 مليون يورو. ووفقًا لما أفاد به الادعاء العام في مدينة آخن غربي ألمانيا ومباحث الجمارك في مدينة إيسن المجاورة، فإن هذا هو أكبر معمل لتصنيع مخدر النشوة يتم الكشف عنه منذ 23 عامًا.

كان ضباط الجمارك قاموا بتفتيش المختبر الذي تبلغ مساحته 500 متر مربع في إحدى الصالات في منطقة هوكلهوفن غرب ولاية شمال الراين-ويستفاليا، كما فتش الضباط مخزنًا في منطقة نيتتال في أيار/مايو الماضي.

وتم في تلك الأثناء ضبط ما يقرب من 200 كيلوجرام من مخدر النشوة ، وما مجموعه حوالي 6500 لتر من المواد الكيميائية بالإضافة إلى 130 ألف يورو نقدًا. واستمرت الإجراءات وعمليات الضبط لستة أيام وذلك بسبب التعليمات الواجب مراعاتها عند التعامل مع المواد الكيميائية وبسبب المساحة الكبيرة للمختبر.

وأوضحت مباحث الجمارك والادعاء العام أنه كان من الممكن إنتاج حوالي مليون و340 ألف قرص من أقراص النشوة من مادة ميثيلين ديوكسي ميثامفيتامين "إم دي إم ايه" التي تم ضبطها بقيمة سوقية تتجاوز 4ر10 مليون يورو.

وذكرت المتحدثة الصحفية باسم مكتب مباحث الجمارك أن المعلومات الحالية تشير إلى أنه من المحتمل أن يكون المختبر عالي الاحتراف أنتج عدة أطنان من مادة "إم دي إم ايه".

وتم القبض على مشتبه به ألماني يبلغ من العمر 57 عامًا في موقع الحدث، والذي يقبع في الحبس الاحتياطي منذ عملية المداهمة. كما تم القبض على ألماني آخر يبلغ من العمر 59 عامًا في منطقة شفالملتال، كما تم ضبط أدلة ثبوت إضافية، غير أن هذا الشخص الأخير تم الإفراج عنه لاحقًا.



إقرأ المزيد