لا تتَّبعي الموضة بعمى.. أحذية الفرو الناعم تصيبك بتشوهات القدم وآلام الظهر
هافنغتون بوست عربي -

كيف يمكن لحذاء من الفرو الناعم أن يشكل خطراً على الصحة، رغم الراحة التي يشعر بها من يلبسه؟ ثنائية الراحة والخطورة هذه أثبتها بعض الأطباء الذين حذروا من أحذية الفرو ذات الرقبة الطويلة، وبالأخص تلك الرخيصة منها. لكن ما الذي يجعل هذه الأحذية خطرة على سلامة القدمين؟

في هذا السياق يقول طبيب العظام غيرنوت فوغلس لقناة RTL الألمانية إن الأحذية المصنوعة من مواد ناعمة وغير صلبة لا تمنح القدم نقطة صلبة للثبات خلال السير، كما أنها تفتقر إلى وسادة للقدم، ما يمكن أن يقود في نهاية المطاف إلى تشوهات في القدم.

ويضيف الطبيب الألماني بالقول إن "استمرار  لبس أحذية الفرو لوقت طويل يتسبب بآلام في القدمين، يمكن أن تنتهي بتشوهات مرضية خطيرة". فحينما تنحني القدم إلى الداخل، لا تكون الركبة على استقامة واحدة، ما يقود إلى تلف غضاريفها وتعرضها لخطر التشوهات وإلى آلام في الظهر. وبحسب الأطباء، فإن أحذية الفرو تؤثر على السلسلة الكاملة لحركة الجسم وتغير وتيرتها. وينصح الطبيب الألماني السيدات اللواتي يفضلن هذا النوع من الأحذية وضع نعل خاص بالتشاور مع طبيب العظام بعد فحصه لوضع القدم واستقامة الركبة.

كما يمكن أن تساعد حركات رياضية بسيطة برفع الجسم والارتكاز على أصابع القدم في التقليل من آلام القدم والظهر بسبب لبس هذه الأحذية، إضافة إلى التدليك بكرة غولف من خلال ضغط القدم عليها وتحريكها إلى الجانبين. كما يجب على من يفضلن أحذية الفرو هذه التنازل عن الدفء الذي تمنحه في بعض الأوقات، وتبديلها بأخرى جلدية بين الفينة والأخرى.

ع.غ/ ط.أ

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    إذا كانت خزانتك تمتلئ بالأحذية الرياضية فعليك الاحتفاظ بها. يتوقع الخبراء أن هذه الأحذية سو تتصدر صيحات الموضة صيف العام القادم. إلا أن الأحذية ذات اللون الأزرق ستكون الأكثر شعبية. كما ستكون محط أنظار الجمهور الذي سيحضر معرض دوسلدورف الذي يهتم بآخر خطوط الموضة.

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    إضافة إلى اللون الأزرق، فإن بقية الألوان الفاتحة الأخرى ستكون الأكثر انتشارا. يتوجه معرض دوسلدورف الدولي للأحذية وملحقاتها بدعوة الجميع للإطلاع على آخر صيحات موضة الأحذية لفصلي ربيع و صيف 2017.

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    يقوم فنان الوشم "ماكس غارتينباخ" بإضفاء مسحة جمالية تجعل الحذاء يتميز عن غيره. وبما أن من يرتدي البدلة الرسمية يضطر لإخفاء الأوشام التي تُغَطي مناطق معينة من جسمه بإرتداء البنطال والأكمام الطويلة فإنه يُمكن لهذه الأحذية المزينة بالأوشام أن تفيَ بالغرض وتكون بديلاً مناسباً للتعبير عن تميز أي شخص. السؤال: " هل يمكن لأي شخص انتعال مثل هذا الحذاء في مكان العمل؟".

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    لا تنحصرعملية تزيين الأحذية بوضع الأوشام عليها سعياً لإضفاء مسحة جمالية على الاشخاص الذين ينتعلونها. في معرض دوسلدورف الدولي للأحذية الكثير والكثير من مختلف ألوان الأصبغة التي توضع على الأحذية، وهي فكرة مبتكرة يمكنك أن تنفذها بنفسك وفي داخل منزلك.

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    يأمل صُناع الأحذية أن تركز خطوط الموضة القادمة بشكل أوسع على جمالية الحذاء، هذا الحذاء الأزرق اللون والخفيف الوزن مصنوع من القماش المُطَرَز، ولا بد وأنه حازعلى قدرمن إهتمامك. وفقاً لخبيرة الموضة "كلوديا شولتز" يُمكن لهذا الحذاء الخفيف أن يكون بديلاً مناسباً لذلك الذي كانت راقصات الباليه تنتعله في السالف من الزمن.

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    عندما يتعلق الأمر بالأحذية الخفيفة تصبح عملية الإختيار بين مختلف الألوان عملية لا حدود لها. ويمكن لهذا الأحذية الملونة أن تتناسب مع أي ملابس سترتديها.

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    إضافة إلى الأحذية الخفيفة التي يدخل القماش في تصنيعها هناك الصنادل الملونة المستوحى تصميمها من ثقافات ومجتمعات أخرى، وستظل تلقى شعبية ضمن خطوط الموضة في العام القادم، وهي تتناسب و تتوافق سواء إذا ما إنتعلت مع الفساتين الطويلة أو مع الشورتات القصيرة.

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    ألوان الأحذية الأخرى التي سنشاهدها في الصيف القادم ستكون ألواناً تُحاكي المعادن في منظرها. ويمكن لهذا الألوان أن تتناسب مع ملابس العمل، وهي لاتزال تعتبرملحقات رائعة بالنسبة لمن يسعى إلى لفت نظر الغير.

  • الخفة والألوان عنوان موضة أحذية 2017

    وفقاً لخبراء الموضة تعتبر الأحذية الرياضية مناسبة للشباب ولكبار السن في آن معاً، كما هي مناسبة لجميع النشاطات، وقد أمست ظاهرة إنتعال الأحذية الرياضية ظاهرة شائعة ومقبولة في مكان العمل، غيرأن ذلك القبول يعتمد على شكل و تصميم الحذاء.

    الكاتب: كيت موسر/ غالية داغستاني




إقرأ المزيد