7 نصائح للتخلص من آلام الثدي أثناء الرضاعة
انا حامل -

Print Friendly, PDF & Email

إلي كل أم جديدة لا تعرف الكثير عن الرضاعة الطبيعية خاصة آلام الثدي أثناء الرضاعة، لا يوجد أروع من مولود صغير رقيق ينام على يديك ويتعلق بثديك لترتسم على وجهه علامات الرضا والسعادة بعد دقائق قليلة يشبع فيها من لبنك ليستمتع بنوم هادئ وكأنه ملك الدنيا وما فيها. لكن للأسف الصورة ليست دائماً بهذه الرومانسية الحالمة فأول أسبوع تشعرين ب آلام الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية ، ولكنه ألم مؤقت وسينتهي تماماً وكأنه لم يكن، فلا تقلقي.

:إليكِ هذه النصائح لتساعدك على التغلب على آلام الثدي أثناء الرضاعة
  • عرضي حلمتي الثدي للهواء بعد كل رضعة.
  • جففي الحلمتين باستخدام مجفف شعرك ولكن اضبطيه على الهواء الدافئ وليس الساخن.
  • لتخفيف نغزات الثدي أثناء الرضاعة ضعي بعض قطرات اللبن على الحلمتين واتركيهما حتى تجفا في الهواء.
  • حمامات الشاي الدافئ ستفيدك، ضعي كيس الشاي فوق الحلمة لدقائق قليلة واتركيها بعد ذلك لتجف ولكن لا تنسي أن تنظفي ثديك قبل الرضاعة.
  • استخدمي غطاء الحلمات وهو دائرة بلاستيكية مطاطة تباع في الصيدليات لمنع الملابس من الإحتكاك المستمر بالحلمات ويمصها الرضيع وهي على ثديك إلي أن ينتهي الألم.
  • اطلبي من طبيبك أن يصف لكِ مسكنًا ومضاد التهاب لتتخطي هذه الفترة بأقل قدر من الألم.
  • من أفضل الحلول لمشكلة احتقان الحلمات وآلام الثدي أثناء الرضاعة هو كريم اللانولين المرطب للحلمات وميزته الأساسية أنه يمكن أن يدهن قبل الرضعة مباشرة أو أثناء الرضاعة- فهو آمن على الرضع. اللانولين يخفف كثيراً من الألم و بعد يومين أو ثلاثة ستجدين أن الحلمة أصبحت مرنة ولا تتأثر بمص الرضيع ولا تؤلمك أثناء الرضاعة.
 

كريم للإلتهابات الحلمة من سانوسان Mom Nipple Cream

مركب طبيعي من مادة اللانولين النقي فقط لاغير ( المضاد للحساسية و الجراثيم ) سريع الإمتصاص ليتغلغل فى طبقات الخارجية لبشرة حلمة الثدي الحساسة لعلاجها من التشققات والإلتهابات بسبب الرضاعة الطبيعية. يوضع منه طبقة رقيقة على الحلمة وهالة الثدي. يستخدم بين أوقات الرضاعة، ولا يوجد ضرر منه على معدة الطفل و لايسبب له مغصًا ولهذا لا داعي لإزالة بقايا الكريم من على حلمة الثدي قبل الرضاعة. هذه المادة خالية من المواد الأولية مستندة على الزيت المعدني.

موصى به من قبل:
1-اللجنة الوطنية الألمانية للرضاعة الطبيعية.
2- المعهد الفيدرالي لتقييم المخاطر الصحية.

للمزيد من المعلومات عن هذا المنتج زوري صفحة سانوسان على فيسبوك

Print Friendly, PDF & Email
مقالات ذات صلة
تعرفى أكثر على الكاتب ياسمين شاهينياسمين شاهين.. شريك مؤسس ورئيس تحرير موقع أنا حامل دوت نت، أم لفاطمة، سارة وعلي، وباحثة إعلامية حاصلة على ماجستير الإعلام من جامعة القاهرة، عملت بتدريس الصحافة والترجمة بأكاديمية "أخبار اليوم" ثم كمُعدة بإذاعة الشرق الأوسط لبرنامج "علشانك” وكاتبة صحفية متخصصة في الشئون الأسرية بمجلة "المرأة اليوم" الإماراتية. تعشق ياسمين قضاء وقتها بين الأوراق والأقلام وأزرار الكيبورد برفقة علي..فمن فضلكم لا تزعجوها :)
مقالات أخرى للكاتب


إقرأ المزيد