8 أفلام للأم الجديدة التي تشعر بالملل
انا حامل -

تعتبر فترة ما بعد الولادة من الفترات الحرجة في حياة الأم لما يتعرض له جسدها من تغيرات هرمونية تؤثر على مزاجها وصحتها النفسية وتكون في أحوج ما يكون للدعم والترفيه، وغالبًا ما يهتم المحيطون بها بالطفل الجديد واحتياجاته وتبقى الأم التي وضعت حديثًا أسيرة تقلباتها المزاجية، ومن أكثر الأمور التي تُسري عن الأم وتكشف عنها سحابة الملل والكآبة هي مشاهدة الأفلام المسلية وخصوصًا التي تتناول الأمومة والأطفال في إطار كوميدي.

إليكِ عزيزتي الأم قائمة بالأفلام التي تناسبك في تلك الفترة مع ملخص قصيرلأحداث كل فيلم

What to expect when you are expecting 

بين عشية وضحاها، يتبدل حال نيت (رودريجو سانتورو) فبعد أن رتب حياته بدون أطفال، فوجئ بزوجته هولي (جنيفير لوبيز) ترغب في تبني طفل، وعليه أن يصبح أبًا مثاليًا، فيحاول نيت جاهدًا الانضمام إلى مجموعة دعم من الأزواج الذين على دراية كبيرة بتربية الأطفال ورعايتهم إلا أن تلك الخطوة توقع به في العديد من المفارقات، فترى هل سيستكمل المشوار؟.

Bad moms

امرأة تحيا حياة شبه مثالية: زواج عظيم، أطفال تسبق سنها، منزل خلاب، مظهر مذهل، لكن تقدمها في مسيرة حياتها يبعث على الإحباط رغم مثابرتها في العمل، تلتقي اثنين من الأمهات وهما (كارلا) و(كيكي)، حيث تتحالف الثلاثة لتخطي كل حدود حيواتهن الرتيبة، كل هذا في إطار من الكوميديا.

Moms night out

تدور أحداث القصة حول الأم (أليسون)، التي لا تشعر بالسعادة الحقيقة والرضا عن نفسها، تُكَوِّن مجموعة من الصديقات (ليزي، ساندرا)، وتخطط هذه المجموعة للخروج معًا في ليلة للأمهات بهدف الترفيه عن أنفسهن، ولكن تواجه (أليسون) بعض العراقيل ومنها رعاية الأطفال الصغار، تترك زوجها لرعاية جميع الأطفال في المنزل، وبعد ذهاب هذه المجموعة إلى المطعم يكتشفن إلغاء الحجز الخاص بهن، تتصل أخت (أليسون) بها لتخبرها أنها فقدت طفلها الرضيع (فينيكس) ليذهبن جميعًا للبحث عنه في المدينة.

Mamma mia

تكتشف صوفي بعد قراءتها لمذكرات والدتها بأنها لم تعلم من هو والدها الحقيقي من بين أصدقاء والدتها وأحبائها القدمى، وبما أن صوفي تستعد لعرسها، تضطر صوفي لدعوة جميع أحباء والدتها لتحاول التعرف على والدها الحقيقي من بينهما، ولكن تحدث الفوضي بمجرد رؤية والدتها لهم، لتصاب بعصبية لوضعها في ذلك الموقف الحرج، كما يغضب حبيب صوفي من تصرفاتها الغريبة في ليلة زفافهما.

Home alone

وحيد في المنزل هو فيلم كوميدي من عام 1990. في الفيلم الممثل ماكولي كولكين، الذي يلعب كيفن مكاليستر، وهو ولد في الثامنة من عمره الذي عن طريق الخطأ يترك وحده في البيت، في الوقت الذي تسافر عائلته في رحلة إلى فرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد.

الحفيد

تدور أحداث الفيلم، حول أسرة تتكون من سبعة ابناء، ويناقش العمل مشاكل كل ابن منهم، مثل نبيلة والتي يرفض زوجها اﻹنجاب ويهددها بالإنفصال عندما يعلم بحملها، وكذلك مشاكل طلاب الجامعة ما بين الطموح والحب.

أم العروسة

يحكي الفيلم عن عائلة تتكون من أب وأم و3 أخوة و4 بنات تنحدر الإختين الذين هم الأكبر سنا للوقوع في الحب من شابان الشاب الأول يوسف شعبان والشاب الثاني حسن يوسف ومن هنا تنحدر المواقف لموافقة الأب لأن الأب لايملك أمولا ولأنه موظف على قدر نفسه وينفذ كل الأشياء ليسر ابنته. وهكذا فإن (حسين) رب الأسرة المصرية الكبيرة، يعاني من مشاكل تدبير تكاليف زيجة ابنته الكبرى، فيقرر إختلاس المبلغ من عهدته المالية في الشركة التي يعمل بها بنية رده فيما بعد. ويتعرض الفيلم للحياة الاجتماعية للأسرة المصرية في ذلك الوقت من هذه الزاوية.، حيث يحضر الأموال تحت ضغط المال والحاجة، وينفذ الفرح وفي نهاية الفيلم يطلب الشاب الثاني وهو حسن يوسف الزواج من ابنته الثانية ولكن يقول للوالد(أنا سأحضر المهر والشبكة وغيره من الأشياء ومن ثم يبتسم ويوافق.

الآنسة مامي

نبيلة (ياسمين عبدالعزيز) امرأة عملية وناجحة للغاية في عملها، ومن أشد رافضي الزواج، حتى أنها ترفض الزواج من حب عمرها خالد (حسن الرداد) حتى لا تتعطل عن مسيرتها العملية، وعندما تركب الطائرة في إحدى رحلاتها الجوية، تدخل نبيلة في حلم طويل أنها قد صارت متزوجة من خالد وأنجبت منه أطفالًا، وإن مسار حياتها اختلف بالكامل عما كانت تريده فترى ماذا سيحدث بعض استيقاظها؟



إقرأ المزيد