الحمل في الشهر السابع: معلومات يجب أن تعرفيها
انا حامل -

صديقتنا الجميلة أنتِ الآن في آخر مرحلة من مراحل الحمل وفي ثلثه الأخير وقد أوشكت رحلتك على الانتهاء، اليوم سنتعرف سويًا على أهم ما تتوقعين حدوثه في الشهر السابع من الحمل.

تغييراتك الجسدية:

  • يبدأ وجهك بالانتفاخ وتشعرين بالتورم في قدميك أيضًا مع شعور عام بالثقل وتزيد آلام الظهر والحركة عموما بسبب ضغط ثقل الرحم على العمود الفقري وعظام الفخذين.
  • قد تشعرين بضبابية في الرؤية في بعض الأحيان يحدث هذا لأن هرمونات الحمل تقلل من إفراز الدموع مما يسبب تهيج العين ويزيد من تراكم السوائل فيها ، لا داعي للقلق هذا أمر سينتهي بإذن الله عند الولادة.
  • يزيد الإرهاق العام عليك فتذكري في هذه الفترة أن من الممكن نظريا أن يولد جنينك وتكون احتمالات بقائه على قيد الحياة أكثر من 90%، لذلك عليك الانتباه لأي تحرك غريب أو الام المخاض المبكر والتوجه فورا لتلقي الرعاية الطبية.
  • تشعرين بالحكة الشديدة في جلدك وترغبين بحكه أكثر تجنبي في هذه الفترة أي شيئ سيثير هذه الرغبة في نفسك كالحمامات الساخنة أو الماء المثلج واستخدمي أشياء لطيفة الملمس على جلدك كالقطنيات والكريمات المرطبة .
  • تزداد الإفرازات المهبلية ، لا تشعري بالقلق أبدا فهذه هي طريقة جسمك للاستعداد للولادة .

تغيرات الجنين في الشهر السابع:

يبلغ طول الصغير الآن حوالي 46 سم (18 بوصة) ويزن حوالي 2.27 كجم (خمسة أرطال) ويبدأ توزيع الدهون في جسده مع استمراره في النمو ، تلاحظين في هذه الفترة استمراره في الركلات الصغيرة ، تتطور أجهزته السمعية والبصرية ويكتمل نموه الداخلي إلا أن الرئتين قد لا تكتمل في هذا الوقت .

ما ينبغي عليك الاهتمام به في هذه المرحلة :

  • ابتعدي عن التوتر والضغط النفسي قدر الإمكان خاصة مع زيادة التوتر واقتراب موعد الولادة.
  • تقلب المزاج وزيادة العصبية شائعان جدا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل فعليك ببعض الأغذية التي قد تساعدك كثيرا في تحسين مزاجك كشرب المشروبات الساخنة مثل الحليب خالي الدسم والزنجبيل.

مع أطيب تمنياتنا لكِ ولجنينك برحلة حمل سعيدة وولادة آمنة

ويمكنك الضغط هنا لمعرفة معلومات الحمل في الشهر السادس

المصادر:

baby.webteb.com

motherandbaby.co.uk

webmed.com



إقرأ المزيد