الحمل في الشهر الثامن :معلومات يجب أن تعرفيها
انا حامل -

صديقتنا الجميلة إذا كنتِ حامل أو تخططين للحمل أو تريدين مساعدة من تحبين في رحلة الحمل المدهشة فهذه المعلومات القادمة عن الشهر الثامن من الحمل ستفيدك جدا:

أنتِ الآن في منتصف الثلث الأخير من الحمل وتوشك رحلتك مع جنينك على النهاية وبداية الحياة مع الرضيع الذي سيخرج للعالم وهذا الوقت صعب جدا نفسيا وعاطفيا عليك ، يجب أن تكوني فخورة بنفسك فأنت بطلة عظيمة بوصولك لهذه المرحلة وأنت تحاولين البقاء بصحة جيدة لك ولجنينك .

تغييرات الشهر الثامن الجسدية والنفسية للأم:

  • يتحرك الجنين في الشهر الثامن داخل بطنك باستمرار وذلك لتثبيت وضعيته النهائية قبل الولادة، لذلك يضغط رأس الجنين على منطقة المثانة مما يزيد من رغبتك الملحة بالتبول .
  • تزيد آلام الظهر والشعور بحرقة المعدة وبالطبع الضغط النفسي المتزايد خاصة مع اقتراب اليوم الكبير للولادة في الشهر القادم وحتى تتجنبي السقوط في فخ القلق أحيطي نفسك بعائلتك وأصدقائك المحبين وبالطبع اطلبي المساعدة النفسية والعاطفية من زوجك فهو ولدكما معا .
  • تبدأين بالشعور بضيق النفس الشديد وذلك لأن الرحم يكون ضاغطا على الرئتين سيتغير هذا الوضع قريبا عندما يعدل الطفل رأسه ليكون في وضعية الولادة.
  • سيزعجك الإمساك أكثر في هذا الوقت وربما ترين بعد نقاط الدم إذا زاد ضغط الإمساك أكثر يمكنك علاج هذه الحالة باستخدام ملين للأمعاء تحت إشراف طبيبك .

تطورات الجنين في الشهرالثامن من الحمل:

  • يتغير وضع الجنين إلى الوضع الرأسي خلال الشهر الثامن من الحمل هذا يعني أن الجنين يتحرك وهذه خطوة مهمة جدًا في تحضير الأم للولادة وبمجرد إصلاح الرأس ، يتوقف الجنين عن الحركة في السائل الأمنيوسي ويبقى في وضع رأسي حتى الولادة.
  • خلال هذا الشهر ، ينمو الطفل بشكل متسارع وبالتالي ففي الأسابيع 32 – 33 يتم إجراء فحص الموجات فوق الصوتية المسمى مراقبة النمو، في هذا الاختبار تتم مراقبة نمو الجنين اعتمادا على معايير منحنى النمو.

ما ينبغي عليك فعله في هذه المرحلة:

  • اهتمي بغذائك جيدا واختاري اختيارات صحية في الأطعمة التي تتناولينها وتناوليها على فترات متكررة .
  • احرصي على رطوبة جسدك بشرب الماء باستمرار وبكميات مناسبة واحصلي على فيتامين د عبر التمشية في الشمس في ساعات الصباح أو المساء الأولى.

ويمكنك التعرف على معلومات الحمل في الشهر السابع من هنا

تمنياتنا لكِ برحلة حمل سعيدة .

المصادر:

parenting.firstcry.com

baby.webteb.com

lifehack.org



إقرأ المزيد