6 أفكار لمشاريع صغيرة مربحة من المنزل بدون رأس مال كبير
انا حامل -

تفكر الكثير من الفتيات والأمهات أيضا بمشاريع صغيرة يبدأن بها لمساعدة أنفسهن أو أزواجهن على المستوى المادي والانتقال لمرحلة أمان مادي مطمئنة وأحيانا للحصول على مال يكفي لشراء سيارة أو الذهاب في رحلة مع الأسرة ولأننا في ” أنا حامل ” نحب تمكين النساء وإعطائهن آفاقا جديدة فقد جمعنا لك ستة أفكار لمشاريع صغيرة يمكنك البداية بها من المنزل دون الحاجة إلى رأس مال كبير .

التدوين بالكتابة أو عن طريق الفيديو:

إذا كنت شغوفة بموضوع أو مجال معين وتحبين الكتابة أو أن تكوني أمام الكاميرا ، ففكري في بدء مدونة احترافية أو مدونة فيديو. بالنسبة للمدونة ، كل ما تحتاجينه هو جهاز كمبيوتر وموقع ويب خاص بالمدونات للبداية ومن ناحية أخرى ، يجب على مدوني الفيديو الاستثمار في كاميرا عالية الجودة وبرامج تحرير الفيديو ومعدات سمعية وبصرية مختلفة حسب الحاجة. لكسب المال عن طريق وجود الكثير من المتابعين ، يمكنك تقديم مساحة إعلانية على موقع الويب الخاص بك ، أو البحث عن رعاة فيديو ، أو إنشاء حساب على منصة تمويل ، مثل Patreon أو Indiegogo.

كتابة السيرة الذاتية:

لا يجيد الكثير من الناس كتابة السير الذاتية ، بل إن القليل منهم فقط هم الذين يستمتعون بكتابة السير الذاتية. كل ما تحتاجينه لتصبحي كاتبة سيرة ذاتية محترفة هو جهاز كمبيوتر. للبدء ، يمكنك التسجيل في منصات مستقلة، مثل Fiverr أو Upwork ، وتسويق خدماتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

تخطيط المناسبات:

إذا كنت شخصا منظما يعرف كيف يستمتع بوقته جيدا ويتقن تصميم المناسبات الخاصة مثل حفلات أعياد الميلاد والخطبة والزواج فيمكنك الاستفادة من هذه الموهبة والعمل كمخططة مناسبات وستستمعين بهذا بالطبع إذا كنت تحبين العمل.

صناعة المخبوزات :

يعد بدء عمل المخبوزات أحد أكثر الأعمال المنزلية المتاحة اليوم. إذا كنت تستمتعين بالخبز واكتسبت مهارات ليس فقط في صنع طعام لذيذ ولكن أيضًا جذاب بصريًا ، فقد تكون هذه واحدة من أفضل أفكار المشروعات. يمكنك أيضًا الارتباط بأصحاب البقالات والسوبر ماركت لبيع منتجاتك في متاجرهم.

صناعة الآيسكريم:

نعم كما قرأت فنحن في الصيف ويحب الناس أحيانا تناول الأطعمة المصنوعة يدويا بمعايير نظافة وإتقان عاليين وعندما يتعلق الأمر بالآيس كريم ، يحبون تجربة نكهات جديدة. انشري الخبر على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي واجعلي جمهورك على دراية بالنكهات الجديدة للآيس كريم والعروض الخاصة وما إلى ذلك.

تقديم دروس  طهي :

إذا كنت بارعة جدا في الطبخ لدرجة أن من حولك ينتظرون أطباقك الجديدة فلعل في هذا إشارة لك للبدء بتقديم دروس فن الطبخ وشرح الأساسيات مثلا ويمكنك الدعاية لنفسك وللطلاب عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنتِ جربتِ مشاريع أخرى فشاركينا تجاربك

المصادر:

shopify.com

businessnewsdaily.com

designhill.com



إقرأ المزيد