تأخير الدورة الشهرية طبيعيًا.. 5 طرق بدون أدوية
انا حامل -

يجب أن نعترف أن الدورة الشهرية في الكثير من الأحيان تكون غير مريحة وقد تفاجئنا في مناسباتنا الخاصة التي نود أن نكون فيها بأفضل حال مثل حفلات الزفاف أو التخرج أو حتى رحلة مع العائلة والأصدقاء نفضل أن نكون فيها مرتاحين من آلام الدورة الشهرية.

في المقال التالي 5 طرق طبيعية لتأخير الدورة الشهرية ، تعالي لنتعرف عليها سويا:

الطرق التالية لم يثبت العلم فعاليتها بشكل كامل إلا أن الكثير من الناس قد استخدموها ويوصون بها ولكن نؤكد مرة أخرى أنه لاتوجد دراسة علمية شاملة ووافية عن كل طرق تأخير الدورة الشهرية الطبيعية ولأننا نعرف هذا فقد اخترنا لك فقط الطرق التي ثبت أنها ليست لها آثار على الصحة العامة .

هل يشكل تأجيل الدورة الشهرية خطرًا على صحتك؟

عصير الليمون:

هناك أدلة سردية محدودة على أن شرب عصير الليمون قد يؤخر نزول الدورة الشهرية.

وعلى الرغم من أن الكميات المعتدلة من الأطعمة الحمضية مثل عصير الليمون (وخل التفاح) جيدة ، فإن الإفراط في تناول الحمض ليس مفيدًا لك.

الجيلاتين:

بعض الناس يزعمون أن شرب الجيلاتين المذاب في الماء الدافئ يمكن أن يؤخر الدورة الشهرية لبضع ساعات. لكي تكسبي المزيد من الوقت ، يوصى بشرب الخليط بشكل متكرر.

5 أشياء يكشفها لون دم  الدورة الشهرية عن صحتك 

التمارين الرياضية:

التمرين المفرط قد يؤخر بداية الدورة الشهرية. قد تلاحظ النساء اللاتي يعانين من فترات انخراط في نشاط بدني شديد أو مجهود في الأيام السابقة للدورة أنها لا تبدأ في الوقت المحدد. قد يكون هذا نتيجة لقلة توافر الطاقة عندما يستخدم جسمك قدرًا كبيرًا من طاقته لممارسة الرياضة والتعافي على حدٍ سواء ، فقد لا يمتلك احتياطيات الطاقة اللازمة لإنجاز الدورة الشهرية. كثيرًا ما تفقد الرياضيات المحترفات الدورة الشهرية ومع ذلك ، لا يوجد بحث لدعم استخدام التمرين لتأخير فترة. لقد ثبت أنها تفعل ذلك فقط ، وغالباً كنتيجة غير مقصودة .

الخيار:

عند تناوله في الأسبوع السابق للدورة الشهرية ، يدعي البعض أن تأثير تبريد الخضروات سيؤخر الدورة الشهرية. لم يوافق العلم بعد على هذا ، لكن تناول قطعة واحدة أو قطعتين لن يؤذي أحداً أبدًا.

البطيخ :

مثل الخيار ، يعتقد البعض أن البطيخ يمتلك خصائص تبريد يمكن أن تمنع نزيف الدورة الشهرية.

المصادر:

greatist.com

medicalnewstoday.com

healthline.com



إقرأ المزيد