أسباب تأخر الحمل عند المرأة : تعرفي عليها
انا حامل -

بعد مدة طويلة أو حتى قصيرة في بعض الأحيان من الزواج بدون حدوث حمل تراود النساء أفكار عن أسباب تأخر الحمل وهذه الأفكار يصاحبها القلق الشديد والمبالغة عند البعض.

في هذا المقال جمعنا لك أهم أسباب تأخر الحمل.

الحالات الطبية لتأخر الحمل:

  • انسداد قناة فالوب:

قناة فالوب المسدودة أو المتندبة التي تمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة هي سبب متكرر لعدم القدرة على الحمل ، يزيد وجود تاريخ طبي للإصابة بعدوى الحوض أو الأمراض المنقولة جنسيًا أو الانتباذ البطاني الرحمي من خطر إصابتك بانسداد قناة فالوب.

  • شكل الرحم غير المنتظم:

يمكن للرحم غير المنتظم الشكل أن يجعل من الصعب على البويضة المخصبة أن تلتصق بجدار الرحم. يمكن أن تحدث التشوهات بسبب الأورام الليفية الرحمية (نمو غير سرطاني على جدار الرحم) أو تندب الأنسجة من الجراحة أو العدوى.

  • اضطراب التبويض:

في بعض الأحيان ، لا تتم الإباضة لدى النساء بانتظام وثبات. يمكن أن تحدث دورات الحيض المتقطعة بسبب حالات مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) أو الاختلالات الهرمونية أو السمنة. يمكن أن تتأثر الإباضة أيضًا بالتمارين المفرطة أو الإجهاد أو انخفاض وزن الجسم.

كيف أعرف أيام التبويض الخاصة بي  لحدوث حمل أو منعه.

وهناك أيضا أسباب أخرى لتأخر الحمل منها:

  1. عدم المحاولة بالقدر الكافي ، الكثير من الزوجات لا يحملن بمجرد الزواج وطبقا للأبحاث فلحوالي 80٪ من الأزواج يحدث الحمل بعد ستة أشهر تقريبا من المحاولة. ما يقرب من 90٪ يحدث الحمل بعد 12 شهرًا من المحاولة.
  2. يفترض هذا أنك ممارسة الجماع في الوقت المناسب كل شهر.
  3. العمر المتقدم نسبيا: النساء بعد سن 35 عاما ، و الرجال بعد سن ال 40 ، يمكن أن يستغرقوا وقتا أطول لحدوث الحمل.
  4. تفترض بعض النساء أنهن طالما لازلن يحصلن على فترات دورة شهرية منتظمة فإن خصوبتهن جيدة ، لكن هذا ليس صحيحًا في المطلق.
  5. يؤثر العمر على جودة البويضات وكميتها أيضًا ، إذا كان زوجك أكبر منك بخمس سنوات أو أكثر ، فقد يزيد ذلك من خطر إصابتك بمشاكل الخصوبة بعد سن 35.

المصادر:

hopkinsmedicine.org

verywellfamily.com

baby.webteb.com



إقرأ المزيد