ماهو أفضل وقت لتركيب اللولب بعد الولادة القيصرية؟
انا حامل -

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام وسائل منع الحمل لتنظيم الحمل لأسباب مختلفة منها عدم الاستعداد الحالي المادي والنفسي وأحيانا لوجود طفل آخر يستحوذ على اهتمام الأبوين بشكل كامل ومن أكثر وسائل منع الحمل فعالية وشيوعا هو اللولب خاصة بعد ولادة الطفل الأول أو الثاني.

ما هي أنواع اللولب؟

هناك نوعين شهيرين هما اللولب النحاسي واللولب الهرموني.

أنواع اللولب لمنع الحمل وأيهم أفضل

  • اللولب النحاسي:

هو جهاز لولب رحمي (IUD) يمكنه تنظيم النسل على المدى الطويل (منع الحمل). يُشار إليه أحيانًا بخيار اللولب الرحمي غير الهرموني.

جهاز اللولب النحاسي عبارة عن إطار بلاستيكي على شكل حرف T يُدخل في الرحم. ينتج السلك النحاسي الملتف حول الجهاز تفاعلًا التهابيًّا سامًّا للحيوانات المنوية والبويضات (البيض)، مما يمنع الحمل.

ما هو أنسب وقت لممارسة العلاقة الحميمة بعد تركيب اللولب

ماهو أفضل وقت لتركيب اللولب بعد العملية القيصرية ؟

  • أول ما تفكر به كل أم بعد الولادة هو تركيب وسيلة لمنع الحمل على الأقل حتى تستعيد صحتها وعافيتها، وهو ما ينصح به الأطباء أيضًا ألا تقل الفترة الزمنية بين الحملين عن ثمانية عشر شهرًا، أي بين الولادة وبداية التفكير في الحمل الثاني، وذلك كي يستعيد الجسم لياقته وعافيته ويستعد لحمل جديد، وهنا يبدأ التفكير في تركيب اللولب بعد الولادة.
  • يمكن عادةً إدخال اللولب بعد أربعة أسابيع من الولادة ، سواءً ولدتِ بصورة طبيعية أو عن طريق الولادة القيصرية و من المهم استخدام أشكال أخرى من وسائل منع الحمل من 21 يومًا بعد الولادة حتى يتم إدخال اللولب.
  • والخيار الأفضل هو إما وضع اللولب فور الولادة ، عندما يكون هناك خطر بنسبة 10 في المائة فقط من طرد الرحم للجهاز ، أو الانتظار لمدة أربعة أسابيع على الأقل بعد ذلك ، عندما ينخفض ​​الخطر إلى 4 في المائة .
  • أفاد باحثون في دورية طب التوليد وأمراض النساء الأمريكية أنه عندما يتم زرع اللولب الرحمي في الرحم بعد أكثر من 10 دقائق من الولادة ولكن بعد أقل من أربعة أسابيع ، فإن خطر الطرد يكون 30 في المائة بشكل عام .

تمنياتنا لك بالعافية والشفاء .

المصادر:

everymum.ie

theliy.com

oatext.com



إقرأ المزيد