ماهي بدائل الحليب المناسبة للأطفال ؟
انا حامل -

توفر منتجات الألبان الدهون والبروتينات والفيتامينات والمعادن للرضع والأطفال الصغار. في مرحلة الطفولة ، تأتي غالبية السعرات الحرارية من حليب الأم أو الحليب الصناعي ، ولكن بدءًا من سن السنة، يمكنك البدء في إدخال حليب البقر في نظامهم الغذائي. لا تزال منتجات الألبان مصدرًا مهمًا للدهون الغذائية ، والتي تعرف أهميتها لنمو الدماغ. من عام إلى عامين ، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال (AAP) بأن يستهلك الأطفال الصغار حصتين من منتجات الألبان يوميًا ، وهو ما يعادل 500 جرام من الحليب.

حساسية اللاكتوز عند الأطفال الرضع

وإليكِ سيدتي أنواع بدائل حليب البقر:

  • حليب الصويا:

بالنسبة للأطفال الذين يعانون من حساسية أو عدم تحمل منتجات الألبان ، يوفر حليب الصويا سعرات حرارية وبروتين كافيين للطفل الصغير في طور النمو.

ابحثي عن حليب الصويا غير المحلى والمدعم بالكالسيوم وفيتامين د.

ولكن من المهم أن نلاحظ أن ما يقرب من 40٪ من الأطفال الذين لديهم حساسية من حليب البقر يعانون أيضًا من حساسية من حليب الصويا ، لذلك ينصح باستخدام حليب الصويا وتركيب حليب الصويا للأطفال فقط في ظل ظروف معينة.

  • حليب الأرز:

غالبًا ما يلجأ الأطفال المصابون بالحساسية من حليب البقر وفول الصويا أو الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا إلى حليب الأرز ، ولكن قد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل لطفلك في مرحلة النمو لأنه منخفض البروتين والدهون والسعرات الحرارية والفيتامينات والمعادن مقارنة ببدائل الألبان الأخرى . . إذا اخترت استخدام حليب الأرز ، فاختاري الأنواع غير المحلاة المدعمة بالكالسيوم وفيتامين د وتأكدي من أن النظام الغذائي لطفلك يتضمن مصادر أخرى للبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن

  • حليب اللوز:

مثل حليب الأرز ، يحتوي على نسبة منخفضة من البروتين والدهون عند مقارنته بالاحتياجات الغذائية الفريدة للأطفال الصغار ، وبالتالي قد لا يكون الخيار الأفضل كبديل للحليب. إذا اخترت استخدام حليب اللوز ، فاختاري الأنواع غير المحلاة المدعمة بالكالسيوم وفيتامين د وتأكدي من أن النظام الغذائي لطفلك يحتوي على مصادر أخرى للبروتين والدهون الصحية.

  • حليب الماعز:

يحتوي حليب الماعز على الكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين أ والبوتاسيوم أكثر من حليب البقر ، إلا أنه يفتقر إلى الفولات وفيتامين ب 12. لذا ، إذا كان حليب الماعز هو خيارك الأساسي ، فمن المهم أن تكمّليه بحمض الفوليك و B12 أو اختر حليب الماعز المدعم ليكون بمثابة بديل مناسب لحليب البقر.

تمنياتنا لك ولطفلك بدوام الصحة والعافية .

المصادر:

happyfamilyorganics.com

babycenter.com

thebump.com



إقرأ المزيد