كيف أعرف نوع الجنين بدون سونار؟
انا حامل -

أنت حامل في أسابيعك الأولى ولا تحتملين الإنتظار حتى الأسبوع العشرين ليمكنك معرفة نوع جنينك؟ نحن نقدر بشدة قلقك هذا وفي هذا المقال سنتعرف سويا على ماذا كانت تفعل النساء قبل السونار؟ وكيف تعرفت الجدات والأمهات على نوع الجنين من قبل لآلاف السنين؟ مع التأكيد أنها ليست طرق علمية مثبتة ولكنها أساطير وحكايات شعبية معروفة. استمتعي معنا بهذه الرحلة.

 كيف أعرف نوع جنيني؟

  • كيف حال بطنك؟

تشعرين بالقيء والغثيان وتقضين نصف النهار تقريبا في المرحاض؟ تقول الجدات أنك حامل في بنت في هذه الحالة أما إن كنت لا تشعرين بأي من هذا التعب فهو صبي.

  • متى حملتِ؟

هناك نظرية قديمة تقول أن الأم إذا كانت في علاقة حميمة وحملت قبل الإباضة، فمن المحتمل أن تكون فتاة، إذا حملت في يوم الإباضة أو بعد 48 ساعة ، فهذا يعني أنه صبي.

  • يد الأم:

تقول الحكايات أنه إذا كانت يد الأم ناعمة وجميلة وسلسة فهي حامل في بنت أما إذا كانت جافة ومتشققة فهو ولد.

  • معدل ضربات قلب الأم:

بالنسبة للطب القديم إذا كانت أكثر من 140 نبضة في الدقيقة فيُقال إن لديك فتاة، أما إن كانت أقل من 140 نبضة فهو صبي.

  • نوع الطعام الذي تشتهيه الأم:

اشتهاء الأطعمة المالحة / الحارة / الحامضة يدل على وجود صبي ، بينما اشتهاء الحلويات ومنتجات الألبان يدل على وجود فتاة.

  • مظهر الأم:

هناك العديد من النظريات حول كيفية تأثير طفلك على مظهرك ، والعديد منها متناقض بشكل مباشرفعلى سبيل المثال ، يقول البعض أنه إذا كانت بشرة أمها مشرقة وناعمة ، فهي فتاة ، وإذا كانت باهتة وجافة ، فهي صبي. بينما يقول آخرون عكس ذلك: أن الطفلة ستسرق جمال والدتها ، بينما سيعززها الطفل.

  • إجابة الأم:

طبقا لنظريات الجدات فإذا أرادت امرأة حامل معرفة جنس الطفل الذي تحمله ، فاستمع إليها وستكشف عن ذلك بنفسها عندما تسأل: ماذا تعتقد أني أحمل؟ إذا قلت:” ولد جميل “، وهي لا تحمر خجلاً ، يجب أن تعرف على وجه اليقين أنها ستنجب فتاة.

بغض النظر عن الاحمرار ، هناك بعض الأدلة على أن النساء لديهن نوع من حدس الأم حول ما يحدث هناك: وفقًا لصحيفة The Sun ، وجدت دراسة أن النساء اللواتي ليس لديهن معرفة مسبقة بجنس أطفالهن يخمنن الجنس بشكل صحيح بنسبة 71 في المائة من الوقت.

ونذكركِ سيدتي أن هذه الطرق غير دقيقة 100% على عكس دقة السونار

تحديد جنس المولود بالسونار

المصادر:

mentalfloss.com

healthymummy.com

gulfnews.com



إقرأ المزيد