عناوين الصحف الليبية ليوم الأثنين 09-10-2017
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم تصريحات رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج وتأكيده بأن الاشتباكات المسلحة التي وقعت في مدينة صبراتة لا تعد انتهاكًا لاتفاق وقف إطلاق النار الذي توصل إليه مع المشير خليفة حفتر خلال لقائهما في باريس، موضحا أن حكومته قدمت طلبًا إلى الأمم المتحدة من أجل رفع الحظر جزئيًا.
وأشارت إلى القرار الذي أصدره مكتب النائب العام الليبي باعتقال 826 شخصا متهمين بالإرهاب ، وتعميم الأمر على كافة المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية.
وواصلت الصحف اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، مشيرة إلى الاشتباكات المتقطعة التي حدثت بين قوات الجيش الوطني الليبي وعناصر التنظيمات الإرهابية التي تتحصن بمنطقة الفندق البلدى في مدينة بنغازي شرق البلاد .
وأشادت الصحف بالحملة التي تقودها السلطات الأمنية في غرب ليبيا من أجل القضاء على مهربي البشر ، موضحة أن السلطات ألقت القبض على 3450 مهاجر غير شرعي من عدة جنسيات أفريقية فى مدينة صبراتة ، كما ألقت القبض على أكثر من شخص متهمين بالاتجار في الهجرة غير الشرعية ، داعية كافة الجهات إلى التكاتف للإبلاغ عن أماكن تواجدهم بالمدن.
وعرجت على تصريحات السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت التي أوضح فيها أن خارطة العمل التي طرحها المبعوث الأممي لدى ليبيا، غسان سلامة تمثل أفضل فرصة لتسوية الأمور في ليبيا .