عناوين الصحف الليبية ليوم الثلاثاء 10-10-2017
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج مع المبعوث الخاص للرئيس التركى أمر الله أشلر، الذي تم خلاله مناقشة عودة الشركات التركية إلى ليبيا.
وأشارت الصحف إلى انعقاد جلسة مجلس النواب بتواجد الرئيس عقيلة صالح و103 عضو فى الجلسة المسائية بعد مضايقات من محتجين صباحا أغلقوا البرلمان احتجاجا على تأخير مرتباتهم ، لافتة إلى أن الجلسة ناقشت بنود التقرير والتي تتعلق بتعديل ا?تفاق السياسي.
وواصلت اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة أن طائرات حربية قامت الليلة الماضية بغارات جوية في منطقة الظهر الحمر جنوب مدينة درنة، على تمركزات عسكرية تابعة للجيش الليبي.
وتطرقت الصحف إلى إعلان المبعوث الأممي لدى ليبيا غسان سلامة ، أن لجنة الصياغة الموحدة لمجلسي النواب والدولة الخاصة بصياغة تعديلات الاتفاق السياسي، تستأنف أعمالها يوم السبت المقبل في تونس العاصمة ، مضيفا أن لجنتي الحوار لتعديل اتفاق الصخيرات، توصلتا إلى عدة تفاهمات جيدة.
وعرجت على تصريحات رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف، وتأكيده أن التدخل الخارجي في ليبيا غير مقبول، وأنه انطلاقًا من ذلك يمكن حل النزاع في البلاد.