عناوين الصحف الليبية ليوم الأربعاء 11-10-2017
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة ، اليوم ، لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج مع المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة الأمير زيد الحسين لبحث تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا، مشيرة إلى تأكيد السراج أن حماية حقوق الإنسان وترسيخ مفهوم تلك الحقوق من أولويات برامج حكومة الوفاق الوطن، مرحبًا بالتعاون والتنسيق مع المفوضية.
ونوهت الصحف الصباحية إلى إقرار ومصادقة مجلس النواب الليبي الثلاثاء تعديل المادة (8) من الاتفاق السياسي التي تؤول المهام المتعلقة بالمناصب العسكرية والأمنية للمجلس الرئاسي بالإجماع خاصة فيما يتعلق بالقائد الأعلى للقوات المسلحة.
ونقلت تأكيد رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي ، إصرار المجلس المضي قدمًا في تحقيق تسوية سياسية شاملة عبر شراكة حقيقية مع مجلس النواب لإنهاء الإنقسام وتوحيد المؤسسات ، و تثمين الدور البنّاء والأداء المتوازن للجنة تعديل الإتفاق السياسي خلال جولة المفاوضات الأولى في تونس .
وتطرقت الصحف إلى تردى الوضع الأمنى فى العاصمة طرابلس وإستمرار عمليات الخطف والنهب والقتل ، داعية إلى ضرورة عملية جمع السلاح بأقصى سرعة وخروج الميليشيات المسلحة كافة من المدينة والعمل على حماية المدنيين.
وأشارت إلى تأكيد مجلس الأمن الدولي وتأييده أمس خطة العمل من أجل ليبيا التي أعلنها مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثها للدعم غسان سلامة في 20 من سبتمبر الماضي، لاستئناف عملية سياسية شاملة تقودها الأمم المتحدة، مجددًا رفضه للحل العسكري للأزمة في ليبيا.