عناوين الصحف الليبية ليوم الأثنين 16-10-2017
-

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على الأنباء المتضاربة الواردة حول التوصل إلى اتفاق بشأن آلية اختيار المجلس الرئاسي خلال اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديلات الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة .
وتطرقت الصحف الصباحية إلى تصريحات قائد الجيش الليبيى خليفة حفتر التي شكك فيها بنجاح مسار الحوار السياسي الليبي الحالي، مؤكدا أن باب البدائل الأخرى التي يقرها الشعب سيبقى مفتوحا على مصراعيه، ويكون الجيش وكافة أجهزة الأمن رهنا لأوامر الشعب ، معتبرا أن أبرز المظاهر التي تمثل تهديدا مباشرا للأمن هو انتشار السلاح، والمجموعات المسلحة خارج سلطة الدولة.
ونوهت إلى تصاعد عمليات الخطف في العاصمة من قبل جماعات مسلحة لغرض الابتزاز المالي ، وطالبت بضرورة خروج كافة أشكال التسلح فورا والعمل على حماية حياة المدنيين .
وأشارت إلى اعلان مجلس صبراتة البلدي نقل أكثر من 8900 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة كان قد جرى احتجازهم خلال الأيام الماضية بمراكز إيواء يشرف عليها مهربين بمناطق مختلفة في المدينة إلى مراكز إيواء تابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في كل من العاصمة طرابلس وغريان، داعية الى ضرورة التكاتف الدولى من أجل انهاء الهجمة الشرسة من المهاجرين .