عناوين الصحف الليبية ليوم الأربعاء 18-10-2017
-

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم على الأوضاع الصحية المتردية في المستشفيات الليبية ، موضحة أن أكثر من 65% من المستشفيات أصبح لا يعمل بسبب النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والكوادر الطيبة، داعية كافة المؤسسات المحلية والدولة إلى ضرورة التحرك لدعم قطاعة الصحة قبل وقوع كارثة إنسانية.
وأشارت الصحف إلى تواصل الخلافات بين لجنتي الحوار في تونس برعاية أممية ، موضحة أن هناك عدم ثقة كبيرة بين الطرفين وأن هناك اتهامات متبادلة بين الطرفين ممما يزيد من تعميق الفجوة ، داعية كافة الطراف إلى ضرورة تغليب مصلحة الوطن على المصالح الشخصية والقبلية والعمل على التفاهم من أجل انجاز التعديل للاتفاق السياسي.
وواصلت اهتمامها بالأوضاع الأمنية والعسكرية في البلاد ، موضحة الاشتباكات التي دارت بين قوات الردع الليبية وعناصر مسلحة يتاجرون بالمخدرات في منطقة الغرارات وعرادة وراح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.
وتطرقت الصحف إلى تصريحات السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني وتأكيده خلال زيارته لمدينة بنغازي ،أنها أصبحت الآن مدينة السلام، لافتاً إلى ضرورة التزام بلاده مع المجتمع الدولي بشأن الحوار الشامل بين كل الأطراف الليبية من أجل إحلال السلام في ليبيا ، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة للمشاركة بقوة في إعادة اعمار بنغازي.