عناوين الصحف الليبية ليوم الخميس 11-01-2018
-

ركزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، على لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان، ورئيس بعة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، حيث تم بحث تنفيذ الخطة الأممية، التي يمكن بها المنظمة الدولية أن تواصل تعزيز دعمها للشعب الليبي في خضم هذا المنعطف الحرج الذي تشهده البلاد.
وأشارت صحف الخميس إلى لقاء رئيس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان ، وبحثهما آخر المستجدات السياسية والأوضاع في لبييا، موضحة دعوة السويحلى المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم ضد القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر الذي اتهمه بأنَّه المُعرقل الرئيسي للتوافق الوطني وجهود السلام.
وحذرت صحف الصباح الليبي من استغلال تنظيم داعش الإرهابي الانقسام السياسي للظهور مجددًا فى وادي أمراح الرابط بين طريق أبو قرين-الجفرة، مطابة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق
بضرورة إتخاذ الإجراءات العاجلة لضرب مواقع العناصر الإرهابية في الأودية الجنوبية لسرت.
ونوهت صحف صباح اليوم بتصريحات السفير الإيطالي جوزيبى بيروني، وقوله إن التحدي الأكبر لبلاده في ليبيا هم «المهربون»، وتأكيده أن هذه المنظمات الإجرامية لديها ارتباطات من خلال شبكة واسعة ومنظمة بشكل كبير.
وتطرقت صحف هذا اليوم إلى اجتماع قادة سبع دول من جنوب الاتحاد الأوروبي في روما، لبحث مرة جديدة في موضوع الهجرة القادمة من ليبيا ودول أخرى.
وعرجت الصحف على إعلان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان، أن الأمم المتحدة ستقدم الدعم الفني لإجراء العملية الانتخابية على الوجه المطلوب، بناء على طلب حكومة الوفاق الوطني، وتأكيده أن عملية كتابة الدستور شأن سيادي ليبي، ودعوته إلى إتمام العملية وفق التوافق السياسي الذي يطمح إليه الليبيون.
ولفتت صحف ليبيا إلى إعلان السلطات اليونانية عن ضبط سفينة ترفع علم تنزانيا في طريقها إلى ليبيا وعلى متنها مواد تستخدم لصنع متفجرات، مضيفة ان التحقيقات اثبتت أن المضبوطات يمكن استخدامها في عدة مجالات، منها صنع قنابل.