عناوين الصحف الليبية ليوم الجمعة 12-01-2018
-

أشارت الصحف الليبية الصادرة اليوم، إلى تحذير وقلق عدد كبير من أعضاء مجلس النواب، مما أسموه بتدخل مؤسسة "كريتيف" للتنمية الدولية الأمريكية تتدخل بالعملية الدستورية، وإشارتهم إلى الدور المريب الذي تلعبه المؤسسة في كل من اليمن والعراق وغيرها، التي لاقت استهجانًا كبيرًا، بحسب الصحف.
وبينت صحف الجمعة رصد قوات الجيش الليبي إلى تحركات وتحشيد عسكرى من قبل ميليشيات ومجموعات مسلحة تجاه منطقة الجفرة لمعاودة احتلالها من أجل التحرك إلى منطقة الهلال النفطي.
ونوهت صحف الصباح الليبي بإهابة الجيش لكافة أهالي المدينة بالتعاون مع قواته، وتوخي الحيطة والحذر أثناء تنفيذه لعملياته العسكرية.
وعرجت صحف صباح اليوم على تصريحات المبعوث الأممي غسان سلامة، أن البعثة تعمل على خطة العمل التي تبناها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة في 20 سبتمبر الماضي، وإيضاحه بأنها تعمل على ثلاثة عناصر أساسية، هي الدستور والانتخابات والمصالحة الوطنية.
وتحدثت صحف هذا اليوم عن اتساع رقعة التظاهرات الشعبية في تونس، لتشمل عدة مدن احتجاجًا على إجراءات التقشف التي تضمنها قانون المالية 2018، موضحة أنها وصلت إلى أكثر من 12 مدينة.
وأبرزت صحف ليبيا تصريحات رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، أن الوضع الاقتصادي صعب ودقيق لكنه سيتحسن، مبرزة دعوته الجميع إلى التهدئة.