عناوين الصحف الليبية ليوم السبت 13-01-2018
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، إدانة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، الهجوم الذي تعرض له منزل المفوض بمهام وزير الدفاع الموقوف المهدي البرغثي بجنزور غرب طرابلس فجر الجمعة، وتأكيده على أن الأجهزة الأمنية بدأت التحقيق لمعرفة مرتكبي هذه الجريمة والمحرضين عليها وتقديمهم للعدالة.
وأشارت صحف السبت إلى مطالبة مجلس النواب، بعثة الأمم المُتحدة للدعم في ليبيا ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية وكافة المؤسسـات الحقوقية، بتحقيق دولي عاجل حول ضبط كمية كبيرة من الموادّ المتفجرة عبر السفينة "أندروميــدا" التي اعترضـتها السلطات اليونانية قادمة من الموانئ التركية ومتجهة إلى ليبيا.
وتطرقت صحف الصباح الليبي إلى بيان وزير الخارجية لحكومة الوفاق، وتشكيكه في الأخبار حول السفينة التي تحمل متفجرات قادمة من الموانئ التركية، وتوضيحه أنه خاطب خارجيتي تركيا واليونان للتحقق من أخبارٍ حول توجه السفينة، ومطالبته السلطات اليونانية بموافاتها بكلِّ ما يستجد في التحقيقات التي تجريها بهذا الشأن.
ونوهت صحف هذا اليوم بإعلان وزير الخارجية محمد سياله، التخلص من بقية مخزون ليبيا من الأسلحة الكيماوية في مونستر بألمانيا.
وأخبرت صحف صباح اليوم عن مطالبة 54 دولة إفريقية الرئيس الأميركي رونالدو ترامب بـ"الاعتذار" والتراجع عن وصفهم بدول البؤر القذرة.
ولفتت صحف ليبيا بتصريح الناطقة باسم رئيس الاتحاد الإفريقي، إبا كالوندو، أن وصف الرئيس الأمريكي ليس جارحًا للشعوب ذات الأصول الإفريقية المقيمة في الولايات المتحدة فحسب، بل بالتأكيد لعموم المواطنين الأفارقة كذلك.