عناوين الصحف الليبية ليوم الخميس 15-02-2018
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج، مواصلة الجهود مع كافة الأطراف لحلحلة المعوقات التي تحول دون عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم.
ونقلت عن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيتر مورير، قوله إنَّ اللجنة تسعى إلى حشد اهتمام دولي أكبر بالملف الليبي من أجل معالجة الأوضاع الإنسانية وأزمة المهاجرين العالقين في البلاد.
وتطرقت الصحف إلى لقاء وزير الخارجية محمد سياله مع مفوضية الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، وبحث معها مجالات التعاون الثنائي خاصة في جانب مكافحة الهجرة غير القانونية ومكافحة الإرهاب، إضافة إلى دعم الاتحاد الأوروبي للجهود المبذولة لاستقرار ليبيا.
وأشارت إلى تأكيد المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية العميد أحمد المسماري، مواصلة الاجتماعات لتوحيد المؤسسة العسكرية في القاهرة اليوم، لافتًا إلى أنه جرى الاتفاق على معظم البنود وبانتظار التوقيع على وثيقة الاتفاق.
إقليميًا، تحدثت الصحف عن نجاحات الجيش اليمني وتقدمه على ميليشيا الحوثي في جبهات عدة لاستعادة الشرعية، وعن مؤتمر إعادة اعمار العراق بالكويت والزحم الدولي الذي حظي به، وعن الأوضاع المتوترة بين تركيا وإيطاليا في البحر المتوسط، وعن راضها للأوضاع الإنسانية للسوريين المحاصرين في الغوطة الشرقية.