عناوين الصحف الليبية ليوم السبت 21-07-2018
-

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم، موافقة رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، على حضور الاجتماع الذي سيعقده وزير الخارجية الفرنسي الاثنين المقبل في قاعدة أبي ستة
بالعاصمة طرابلس، موضحة أن الاجتماع يأتي في إطار مساعي فرنسية لتنفيذ مخرجات اجتماع باريس الأخير ولنشر قوة لها في المنطقة الغربية وخاصة مدينة مصراتة.
وركزت صحف السبت على استمرار الاحتجاجات والاعتصامات واتساعها في عدة مناطق من العاصمة الليبية ضد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بسبب تردى الأحوال المعيشية والخدمية وعدم وجود سيولة نقدية في ظل استمرار انقطاع التيار الكهربائى 14-18 ساعة، يوميًا، ومطالبتهم بطرد المليشيات وتأكيدهم على وحدة ليبيا وضرورة محاسبة الفاسدين.
وأشارت صحف السبت إلى تأكيد رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج، رفضه القطعي إقامة مراكز لفرز المهاجرين في ليبيا كما ترغب دول الاتحاد الأوروبي.
ونقلت تصريحات المتحدثة باسم الجهاز التنفيذي الأوروبي ناتاشا برتود، وتأكيدها أن المفوضية تعمل حاليًا مع منظمة الهجرة العالمية، لبلورة أفكارهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بملف الهجرة
غير القانونية.
وعرجت صحف ليبيا على تأكيد وزير الخارجية الجزائرى عبد القادر مساهل خلال لقاؤه مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي دافيد ماك اليستر، وتأكيده على ضرورة تسوية الأزمة الليبية بالحوار والمصالحة، وتديده دعم بلاده للحوار بين الليبيين.