عناوين الصحف الليبية ليوم الأثنين 24-09-2018
-

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالأوضاع الأمنية والعسكرية، مبينة تجدد الاشتباكات في جنوب طرابلس وطريق المطار ومنطقة وادي الربيع، واشتداد تلك الاشتباكات وسماع انفجارات بسبب استخدام الأسلحة الثقيلة مما أدى إلى سقوط 7 عسكريين و 5 مدنيين بينهم طبيب كان يسعف الجرحى وإصابة 13 أخرين وتدمير عدد من المنازل في تلك المناطق.
وركزت على اجتماع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج مع المسؤولين المختصين بتنفيذ برامج دعم الأسر النازحة من مواقع الاشتباكات في العاصمة طرابلس.
وتابعت تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح التي أكد خلالها أن الحل الوحيد لإنهاء النزاع على الشرعية هو انتخاب رئيس للبلاد، وأن أي معارض للانتخابات فهو طرف يريد البقاء في السلطة، مضيفا أن الانتخابات هي الطريق الوحيد لإخراج جميع الأجسام من المشهد بطريقة سلمية ديمقراطية.
وتطرقت الصحف إلى إعلان منظمة الهجرة الدولية، زيادة عدد العائلات النازحة إثر اشتباكات طرابلس، موضحة أن 1220 عائلة نزحت خلال الـ48 ساعة الماضية بسبب الاشتباكات المسلحة في الأحياء الواقعة جنوبي طرابلس.
وعرجت على بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وتأكيدها أنها تعد لائحة بأسماء منتهكي القانون الإنساني الدولي لتقديمها إلى مجلس الأمن لفرض عقوبات عليهم ومقاضاتهم .