عناوين الصحف الليبية ليوم الأحد 01-12-2019
-

ركزت الصحف الليبية الصادرة، على اجتماع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ، مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله،موضحة أن الاجتماع تناول مراحل تنفيذ خطط تطوير قطاع النفط التي تمكن المؤسسة من الرفع التدريجي للإنتاج وزيادة معدلات التصدير، وكذلك عمليات الإنتاج والاستكشاف وتكرير ونقل النفط الخام والمنتجات النفطية.
وأشارت الصحف إلى دعوة النائب الأول لرئيس البرلمان فوزي النويري المجتمع الدولي إلى احترام إرادة الشعب الليبي في تقرير خياراته السيادية بحرية،مضيفا أن ما يحتاجه الليبيون هو دعم المؤسسة التي انتخبها الشعب بإرادة حرة في آخر انتخابات له،مباركا كل الجهود لعقد المؤتمرات والحوارات بين الفرقاء الليبيين للوصول بالبلاد إلى الاستقرار.
ونقلت إعلان رابطة القبائل العربية الليبية في مدينة مصراتة،عن رفضها للاتفاقية الأمنية التي وقعها السراج مع الرئيس التركي، مجددة دعمها للجيش في حربه ضد القوات التابعة لحكومة الوفاق،مشددة على تبرأ القبائل من الاتفاقية المرفوضة شعبيا وقانونيًا وأخلاقيًا واجتماعيًا.
وعرجت الصحف على تصريحات المبعوث الأممي غسان سلامة،وقوله إن تدفق السلاح إلى ليبيا من كل جهة والتوتر الناشئ بين واشنطن وموسكو يعقدان تسوية النزاع،موضحا أن مؤتمر برلين الهادف لإعطاء تغطية دولية لاتفاق محتمل بين الأطراف الليبيين، مشيراً إلى أن التوتر بين واشنطن وموسكو يعقدان تسوية النزاع في ليبيا.