الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الخميس .
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 9 سبتمبر  2021  ( وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الخميس وفقا للنشرة الصادرة عن ادارة التنبئوات بالمركز الوطني للارصاد الجوية .

ملخص عام:- ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال ليبيا وتسجل تراجع بداية من مساء الغد على الشمال الغربي.

رأس إجدير حتى سرت– سهل الجفارة جبل نفوسة :-

 السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على بعض المناطق خاصة يوم الغد ويوم السبت مع احتمال سقوط أمطار خفيفة قد يصحبها سحب رعدية على الدواخل و الرياح  شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة تنشط من مساء هذا اليوم قد تسبب في إثارة الأتربة وتكون يوم الغد جنوبية غربية نشطة وتتحول تدريجيا في المساء إلى شمالية غربية معتدلة و درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30- 36) مْ وتسجل ارتفاع يوم الغد حيث تكون ما بين (37- 41) مْ وتسجل انخفاض تدريجي مساء يوم الغد ويكون ملحوظ يوم السبت.

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد - الواحات – مراده:-

 السماء قليلة السحب تتكاثر صباح اليوم على الجبل الأخضر مع فرصة سقوط أمطار خفيفة و الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساء الغد إلى جنوبية شرقية نشطة على الخليج وبنغازي و درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (26- 31) مْ تصل إلى (36) مْ على جالو والجغبوب وتسجل ارتفاع يوم السبت.

الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

  السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا و الرياح  شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية فجنوبية غربية على غدامس والحمادة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35- 39) مْ وتسجل ارتفاع بسيط يوم الغد.

الكفرة- السرير- تازربو:-

  السماء صافية و الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة و درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (37- 39) مْ.

(وال)

إقرأ المزيد