الأحوال الجوية المتوقعة خلال الثلاثة الأيام القادمة اعتبارا من اليوم الخميس .
وكالة الأنباء الليبية -

طرابلس 5 مايو 2022  ( وال ) - الأحوال الجوية المتوقعة خلال الثلاثة الأيام القادمة اعتبارا من اليوم الخميس وفقا للنشرة الصادرة عن ادارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للارصاد الجوية  .

 ملخص عام: تقلبات جوية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وارتفاع في درجات الحرارة هذا اليوم على مناطق غرب ليبيا، بينما تكون الأجواء معتدلة نسبياً صباح اليوم على المناطق الشرقية وتتأثر تدريجيا من مساء اليوم على الخليج وسهل بنغازي.

 رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة :

  السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر مساء يوم السبت على بعض المناطق و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة إلى قوية احيانا على بعض المناطق تسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية تتحول تدريجيا من ليلة اليوم على أقصي مناطق غرب إلى غربية فشماليه غربية وباقي مناطق يوم الغد مع تحسن في الرؤية تدريجيا و درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (29-37)مْ، وتسجل انخفاض يوم الغد خاصة علي المناطق الساحلية.

 الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد - الواحات – مراده:-

  السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم السبت على الخليج و الرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة تنشط مساء اليوم على الخليج وسهل بنغازي وباقي مناطق يوم الغد و درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (27-32)مْ، وتتراوح ما بين (20-23)مْ علي الجبل الأخضر وأقصي الساحل الشرقي، وتسجل ارتفاع يوم الغد علي أغلب المناطق.

 الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

 السماء قليلة السحب تتكاثر احيانا على بعض المناطق و الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة تسبب في إثارة الأتربة والرمال، تتحول تدريجيا من ليلة اليوم على غدامس والحمادة إلى غربية فشمالية غربية وباقي مناطق مساء يوم الغد و درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (34-40)مْ وتسجل انخفاض يوم الغد على غدامس والحمادة .

الكفرة- السرير- تازربو:-

  السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية و الرياح  شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد شرقية فجنوبية شرقية ودرجات الحرارة القصوى  تتراوح ما بين (34-36)مْ، وتسجل ارتفاع تدريجي خلال اليومين القادمين.

 ( وال ) 

إقرأ المزيد